صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

3 مستشفيات تسحب عينات «دى إن إيه» من أهالى مفقودى «منى».. والنتيجة خلال 3 أسابيع

6 اكتوبر 2015



من التاسعة صباحا وحتى التاسعة من مساء أمس بدأت  وزارة الصحة، سحب عينات «الحمض النووى DNA» من أهالى المفقودين الذين لم يتم التعرف عليهم بحادث مشعر «منى» أثناء أداء مناسك الحج، وذلك فى ثلاثة مستشفيات وبالمجان.
 وناشد وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضى، بحسب بيان أهالى المفقودين بالتوجه إلى ثلاثة مستشفيات بالقاهرة هى: معهد ناصر بشبرا ودار السلام بكورنيش مصر القديمة والشيخ زايد بالدويقة.
وقال راضى: إن الوزارة اتخذت التدابير اللازمة للتيسير على أهالى المفقودين فى عملية سحب العينات لسرعة إرسالها للمملكة العربية السعودية لمطابقتها بالجثامين المجهولة.
وكان مشعر «منى» قد شهد يوم 24 سبتمبر الماضى أثناء رمى الجمرات حادث تدافع بين الحجاج، ما أسفر عن وفاة 769 حاجا، حسب ما أعلن الدفاع المدنى السعودى.
وأعلنت وزارة الصحة أن إجمالى عدد الوفيات بين الحجاج المصريين فى الحادث بلغ 138 حالة وفاة، و96 مفقودًا، و13 مصابًا تحت العلاج بمستشفيات السعودية.
وأوضح راضى، بحسب البيان، أن الوزارة وضعت خطة بالتعاون مع وزارة الداخلية ومصلحة الطب الشرعى التابعة لوزارة العدل، لتسهيل العملية، لافتًا إلى ظهور نتيجة العينات فى غضون 3 أسابيع تقريبًا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
نجوم الفن على السجادة الحمراء فى افتتاح الدورة الـ40 للقاهرة السينمائى
كاريكاتير أحمد دياب
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
سيبوه للتوانسة
شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
نسّّونا أحزان إفريقيا

Facebook twitter rss