صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

فى ذكرى انتصارات أكتوبر: المفتى: الجيش ضحى من أجل الوطن ورد كيد المعتدين

6 اكتوبر 2015



كتب - صبحى مجاهد

تواصلت الاحتفالات بذكرى الملحمة التى سطرها رجال القوات المسلحة قبل 42 عاماً استعادوا خلالها سيناء من أيدى المحتل، إذ أكد الدكتور شوقى علام - مفتى الجمهورية - أن انتصار السادس من أكتوبر كان ملهمًا للمصريين بكثير من المعانى والقيم الراقية التى نحن فى أمس الحاجة إليها فى عصرنا الحاضر، من أجل رفعة الوطن ورخائه.
وأضاف فى كلمته للشعب المصرى بمناسبة ذكرى انتصار السادس من أكتوبر أن الجيش المصرى ضحى ولا يزال بالكثير من أجل حماية هذا الوطن وتحقيق استقراره، وقدم لمصر آلاف الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم ليرفعوا راية مصر خفاقة ويردوا كيد المعتدين.
وأشار المفتى الى أن الشعب المصرى لم يكن دوره غائبًا فى حرب أكتوبر، بل ضرب أسمى معانى الوحدة والتكاتف فى تلك الفترة العصيبة من تاريخ مصر التى كُللت بالنصر، وقدم كافة أشكال الدعم لأبنائه من رجال القوات المسلحة الذين عبروا عن إرادة الشعب فى حماية مقدراته ومقوماته من أى عدوان أو طغيان أواحتلال.
وقال: «إن من الدروس والقيم التى أظهرتها حرب أكتوبر كانت التضحية وحسن التخطيط وتكاتف الصف، وهو ما كان عليه القوات المسلحة والشعب المصرى جميعًا مما كلل هذه الحرب بالنصر المبين».
وأوضح  أننا نحتاج فى أيامنا هذه أن نستلهم من روح نصر أكتوبر المجيد حسن التخطيط والجد فى العمل وروح الانضباط والتجرد، وإعلاء مصلحة الوطن فوق كل مصلحة فى كل أمور حياتنا إذا ما أردنا أن نواجه تلك التحديات فى مختلف مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وغيرها، لأن الأوطان لا تبنى بالأمانى فقط، ولكن تحتاج إلى جد وتعب حتى تقام على أساس قوى بسواعد أبنائها.
وبهذه المناسبة تقدم  المفتى بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى، والمهندس شريف إسماعيل - رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقى صبحى - القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى،  والوزراء والمحافظين والمسئولين بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.
فيما هنأ الأزهر الشريف، الشعب المصرى، والرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وقادة وضباط وجنود القوات المسلحة، بمناسبة ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر التى سطرت فيها قواتنا المسلحة الأبيَّة أروع البطولات التى ستبقى عالقة فى أذهان المصريين.
وحيا الأزهر فى بيان أمس أبطال القوات المسلحة البواسل الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن وحمايةً لأرضه وصونًا لكرامتِه وعزةِ شعبه، مؤكدًا أن جيش مصر العظيم هو درع الوطن الحصين الذى قدم العديد من التضحيات والفداء من أجل تحرير كامل التراب المصرى، وهو لا يزال يقوم بدوره الحاسم فى استئصال شأفة جماعات العنف والإرهاب التى تحاول العبث بأمن واستقرار مصرنا العزيزة.
ودعا الأزهر الشريف الشعب المصرى إلى استلهام روح السادس من أكتوبر فى هذا الوقت الذى تمر فيه الأمة بتحديات كبيرة تستوجب تكاتف جميع أبنائها، وتتطلب العمل بإخلاص وتفان من أجل رفعة مصر وتقدمها، سائلا الله –تعالى- أن يحفظ مصر والمصريين، وأن يرد عنها كيد الكائدين، وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان.
إلى ذلك بعث القس أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ببرقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة.
وقال زكى فى برقيته «باسمى وبالإنابة عن المجلس الإنجيلى العام ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر، يسعدنى أن أبعث لسيادتكم وللشعب المصرى بأصدق التهانى بمناسبة حلول الذكرى الثانية والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة، والتى أعادت إلينا جميعا كرامتنا وعزتنا على أيدى أبطال القوات المسلحة المصرية الذين ضحوا بأرواحهم من اجل تحقيق هذا النصر، الذى يعد أعظم انتصارات الأمة العربية فى تاريخها الحديث، والذى جسد أصالة شعب مصر وقواته المسلحة التى أثبتت للعالم أنه لا تهاون مع معتد ولا تفريط فى حبة رمل من ارض مصر المقدسة ولا تسامح فى استرداد سيادتنا على أراضينا».
وأضاف: «وإنى إذ أدعو الله أن يؤيدكم بنصر من عنده وأن يتم بقيادتكم الحكيمة تحقيق آمال الأمة العربية فيسود السلام العادل فى الشرق الأوسط والعالم أجمع، وأن ينعم على بلادنا وشعبنا العظيم بالأمن والأمان»..
كما بعث القس أندريه زكى ببرقية تهنئة مماثلة للفريق أول صبحى صدقى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، القائد العام للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر.
فى السياق نفسه، بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ببرقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى أمس بمناسبة الذكرى الـ42 لانتصارات أكتوبر.
كما بعث الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ببرقية تهنئة مماثلة للرئيس السيسى، كما بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولى ولى العهد النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع برقية مماثلة للرئيس السيسى بمناسبة العبور.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة

Facebook twitter rss