صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

جمعة: الشيوعيون اخترعوا الإرهاب وليس المسلمين

6 اكتوبر 2015



أكد د.على جمعة  مفتى الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء أن  استخدام سنة التدافع للاعتداء على الآخرين جهل بالدين، وقال فى برنامج والله اعلم: «إن الله خلق الدفع بين الناس لتكون سنة التدافع، وأن  دور العبادة أغلى الأمور عند الإنسان السوى ولذلك جعل الله التدافع للخير سنة للحفاظ على تلك الدور».
وأضاف جمعة: إن الحفاظ على الكنائس ودور العبادة هو تحقيق لسنة  التدافع، ولكننا ابتلينا بهؤلاء المتكبرين المتشددين الذين يقولون كذبًا بأنهم يقومون بسنة التدافع بالصراع، ولفت إلى أننا نرى ايضا من التشدد والفهم الخاطئ والجهل من يقولون أنه لا يجوز بناء المساجد على القبور فناقشناهم وألف 200 كتاب للرد عليهم وقلنا لهم: إنه لو كان ممنوعا ماجاء فى ذكر أهل الكهف ولم ينه الله عن ذلك.
 وشدد أنه لم يحدث أن هناك من يسجد للقبر فى مساجد آل البيت فمن يسجد فى المساجد التى بها قبور يسجد لله، مشيرًا إلى ان القول بالنذر بالذبح لأحد الأولياء والصالحين  ليس فيه شرك، وإنما فيها قصد  بوهب الثواب لهذا الولى.
 وأوضح أن  الإعلام العالمى لا يركز إلا على أعمال العنف فى العالم الإسلامى ويتجاهل أعمال الأمن، مشيرًا إلى أن المسلمين  لم يخترعوا كلمة الإرهاب وإنما اخترعها الشيوعيون.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss