صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

أفلام وثائقية وشهادات أبطال الحرب وفترات مفتوحة للاحتفال بذكرى النصر

6 اكتوبر 2015



كتبت - هند عزام
بدأت القنوات الرسمية والخاصة بالاحتفال بانتصار اكتوبر باطلاق لوجو وهاشتاج عن النصر ومنها قناة mbc مصر اطلقت «هاشتاج» اعلى الشاشة «42- 6 اكتوبر اسطورة شعب» وقامت القنوات الرسمية وقناة القاهرة والناس بكتابة 42 ذكرى أكتوبر واطلقت إذاعة «شعبى إف إم» جملة اكتوبر فرحة شعب.
 ومن جانبه وجه عصام  الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون جميع  القطاعات بإعداد خريطة برامجية متميزة لإحياء هذه االذكرى 42 لنصر اكتوبر المجيد والغالية على الشعب المصرى والأمة العربية.
ومن جانبه اشار عمرو الشناوى رئيس قناة النيل للاخبار فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» الى تغطية كاملة للاحتفالية ويوم مفتوح وبروموهات عن ابطال اكتوبر.
وقال سامح رجائى رئيس قناة النيل الدولية انه سيتم عرض مجموعة من التقارير عن ابطال اكتوبر ومنهم  الفريق سعد الدين الشاذلى والمشير أحمد إسماعيل والمشير الجمسى والمشير إبراهيم الرفاعى والفريق الماحى.
وسيتم التطرق إلى حياتهم العسكرية وأهم المعارك التى خاضوها والأوسمة التى حصلوا عليها، بالإضافة لإذاعة عدد من الأفلام الوثائقية مدتها من 15 الى 20 دقيقة ومنها فيلم «بطولة القوات البحرية» وفيلم «سيناء ارض البطولات» وفيلم مدته 30 دقيقة عن الرئيس الراحل انور السادات.
وستتم إذاعة الأغانى الوطنية واجزاء  من خطب السادات لإحياء الحس الوطنى لدى الجمهور، وقال رجائى: أعددنا خريطة لنجعل الجمهور يعيش لحظة انتصار وتكاتف الدولة.
وأكد ماهر عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة شركة راديو النيل، أنه ستتم إذاعة شهادات بعض القادة الذين شاركوا فى الحرب، بالاضافة الى أغان عن اكتوبر وبروموهات بصوت المذيعين تهنئة لقواتنا المسلحة والشعب على النصر والتأكيد أن الجيش هو درع الوطن، ولفت الى ان الاحتفالات ستستمر طوال الشهر.
وأشارت سناء سليم رئيس شبكة الإذاعات الموجهة إلى انه ستتم اذاعة لقاءات مع ابطال حرب اكتوبر ولقاءات مع محللين سياسيين باللغة العربية بالاضافة الى اذاعة لقاءات باللغة الانحليزية تحت عنوان «فى حب مصر».
ولفتت الى أن الإذاعة الناطقة بالعبرية سيكون بها فترة مفتوحة ستتضمن حديث متخصصين من الجامعات المصرية فى الشئون الإسرائيلية.
وستتم إذاعة تسجيلات بصوت  «أحمد الحملي» كبير مترجمى الإذاعة لكامب ديفيد وتسجيلاته مع الأسرى الاسرائيليين.
ولاول مرة تطل جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل أنور السادات فى ذكرى السادس من أكتوبر اليوم بإذاعة الأغانى  ويتناول اللقاء الحديث عن نصر أكتوبر هذا الانتصارالعظيم فى تاريخ مصر كما يتطرق اللقاء الى الزعيم الراحل أنور السادات بطل الحرب والسلام وتختار جيهان السادات عددًا من الاغانى عن نصر اكتوبر منها «بسم الله الله اكبر للمجموعة، يا حبيبتى يا مصر، وانا على الربابة بغنى»، واوضحت جيهان السادات انها معجبة ايضاً باغنية «تسلم الايادى».
واعتمدت نادية مبروك رئيس الإذاعة خطط الشبكات الإذاعية للاحتفالات بنصر اكتوبر المجيد على مدار شهر اكتوبر، وتقول رئيس الإذاعة ان خطة الاحتفالات تمت ترجمتها فى مجموعة كبيرة من البرامج الحوارية والبرامج الخاصة والمسلسلات الدرامية والفترات المفتوحة التى تعطى مختلف تفاصيل هذا النصر العظيم والدورس المستفادة منه سواء ما تمت ترجمته منها على المستوى القومى أو حتى ما حققته قادة وضباط وجنود مصر الذين شاركوا فى صنع هذه الملحمة العظيمة فعلى مستوى القادة والابطال قدمت هذه الملحمة ابطالاَ بحجم المشير أحمد إسماعيل على والمشير محمد عبد الغنى الجمسى والمشير محمد على فهمى وغيرهم، وعلى مستوى الابداع كان الكاتب الكبير جمال الغيطانى وغيره الكثير، أما على المستوى القومى منذ ولدت عزيمة اكتوبر روحاً من الاصرار والتحدى تمثلت فى مشروعات قديمة كبرى منها كوبرى أكتوبر ونفق الشهيد أحمد حمدى وكوبرى السلام وغيرها نهاية بمشروع حفر قناة السويس الجديدة.
وفى حلقة خاصة يقدمها عمرو الليثى حلقة وثائقية عن انتصارات اكتوبر المجيدة اليوم  ببرنامج بوضوح  ويتطرق إلى أسرار الساعات الاخيرة قبل الانتصار العظيم.. وخطط الخداع الاستراتيجى قبل معركة الحسم، من خلال شهادات وابطال الحرب وايضاً تصريحات السيدة جيهان السادات زوجة الزعيم الراحل بطل الحرب والسلام انور السادات ويقدم الليثى ولاول مرة افلامًا وثائقية نادرة لشهادات كبار العسكريين الاسرائيليين حول الهزيمة واسبابها ونتائجها على الشعب الاسرائيلى وعلى منطقة الشرق الاوسط.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج

Facebook twitter rss