صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

آمال فهمى: إيقافى عن العمل حرمنى من الميكروفون يوم 6 أكتوبر

6 اكتوبر 2015



كتبت - مريم الشريف
قالت الإذاعية آمال فهمى يوم 6 اكتوبر كنت فى منزلى، حيث كان تم ايقافى عن العمل قبل الحرب بخمس سنوات بسبب لقطة فى برنامجى «على الناصية»، وحينما عدت الى برنامجى بعد مرور خمس سنوات ايضا من بعد الحرب قلت للمستمع انا لم افتقد الميكروفون سوى  يوم 6 اكتوبر، كالموسيقار الذى يفتقد الالة الموسيقية، والرسام الذى يفتقد فرشاته، لذلك قررت تقديم اول حلقة رغم انها كانت فى شهر يوليو من على الضفة الشرقية لقناة السويس لاشتياقى بالذهاب الى المكان الذى كنت اتمنى اكون متابعة احداثه امام الميكرفون..
واضافت فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» انا اول مذيعة ذهبت الى مطار المليز فى سيناء مع الفريق صفى الدين ابوشناف، بطائرة هيلكوبتر، حيث كان يقوم باستلام المطار، كما قمت بملء زجاجة مياه غازية من رمل خط بارليف لاعطائى نوعًا من الراحة بأننا حررنا ارضنا..
وتابعت قمت باجراء عدد من اللقاءات الاذاعية مع المشير عبدالغنى الجمسى والمشير أحمد اسماعيل، والمشير احمد بدوى.. عن لقائها مع الرئيس انور السادات، كشفت آمال فهمى انها كانت على علاقة قوية مع الرئيس وزوجته السيدة جيهان السادات، والتى كانت دائما  توجه لها الدعوة للذهاب الى جمعية « تلا» التى اقامتها السيدة جيهان لتعليم الخياطة للفتيات الريفيات.
واضافت انها عادت الى عملها الاذاعى بقرار من الرئيس السادات، حيث إنها تم ايقافها فى عهد الرئيس جمال عبدالناصر بسبب شعراوى جمعة ومحمد فايق، وتم عزلها من منصبها كمديرة لاذاعة الشرق الاوسط.
ونفت شعورها بأى كره تجاه الرئيس عبدالناصر بسبب هذه الازمة، وخاصة انها ناصرية، مشيرة الى انه تدخل لعودتها الكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل وانور السادات قبل ان يكون رئيسًا الا  انهما لم ينجحا فى اقناع عبدالناصر باعادتها الى عملها، حتى تولى السادات الرئاسة وعادت الى الإذاعة ونشر هذا الخبر فى الصفحة الاولى بجميع الجرائد على حد قولها.
واشارت إلى ان الرئيس السادات كان قائدًا عظيمًا، وكان يحب الفن كثيرا ويعشق الاستماع الى المطربة اسمهان، موضحة انها حينما قابلته خلال ثورة 23 يوليو، وكان ضابطًا من الضباط الاحرار، وسألته عما يحب الاستماع فى برنامجها طلب اغنية «اسقنيها» للمطربة اسمهان، حيث استغرب الضباط لطلبه مبررين بأن المفترض يطلب الاستماع الى اغنية وطنية، الا انه رفض وقال انه يحب هذه الاغنية، موضحة بأنه كان متحدثًا وصريحًا وواضحًا ولا يختفى وراء الصور الزائفة، ويجيد اللغة العربية ولاحظت ذلك لكونها خريجة قسم اللغة العربية، بالاضافة الى انه صاحب النصر المجيد بـ 6 اكتوبر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss