صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

توفير مناهج الموسيقى والرسم على موقع الوزارة لعدم توافر الكتب 

5 اكتوبر 2015



كتبت - مينرفا سعد


أكد  الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أهمية عودة الطالب والمعلم إلى المدرسة ووجود عملية تفاعلية بينهما، وبصفة خاصة فى المرحلة الثانوية.
وأشار خلال لقائه بأعضاء المراكز البحثية الثلاثة إلى أنه لدينا خطتان، للعملية التعلمية، الأولى على المدى القصير للعام الدراسى 2015/2016، والثانية على مدار ثلاث سنوات 2016/2019 وطالب  كل جهة بوضع تصور لهما.
وكشف أن أهم المشكلات التى تواجهها الوزارة حاليا، هى عدم توافر كتب أنشطة الموسيقى، والكمبيوتر، حيث كلف الوزير رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بتوفير هذه المناهج على موقع الوزارة، وتسجيلها على أسطوانات مدمجة، وتوزيعها على المديريات والإدارات التعليمية لتوفيرها للطلاب، وعلى الطلاب غير القادرين مشاهدتها من خلال معامل الكمبيوتر فى المدرسة.
وطالب الوزير مدير عام تنمية التربية الرياضية بعمل حصر للمدارس التى لا يوجد بها أماكن لممارسة النشاط الرياضى لمخاطبة وزارة الشباب والرياضة لفتح مراكز الشباب القريبة من هذه المدارس لممارسة حصص التربية الرياضية بها، كما طالب رئيس الإدارة المركزية للخدمات التربوية بحصر المدارس التى لا يوجد بها نشاط مكتبة، وتفعيل البروتوكول الذى تم توقيعه مع وزارة الثقافة للاستفادة من الكتب التى توفرها لمكتبات المدارس.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss