صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

توقيع اتفاقية بين مصر والبنك الدولى لتمويل خدمات الصرف الصحى

5 اكتوبر 2015



كتب _ حسن أبوخزيم


 فى إطار جهود الحكومة لرفع كفاءة خدمات الصرف الصحى فى القرى والمناطق النائية، شهد أمس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مراسم التوقيع على اتفاق بين مصر والبنك الدولى لتمويل برنامج خدمات الصرف الصحى المستدامة بالمناطق الريفية بمحافظات: البحيرة، والدقهلية، والشرقية، بقيمة 550 مليون دولار، حضر مراسم التوقيع الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، والدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، والسيد أسعد علم، المدير الإقليمى للبنك الدولى فى مصر واليمن وجيبوتى.
من جانبه صرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لمجلس الوزراء بأن البرنامج الموقع هو جزء من المشروع القومى للصرف الصحى بالقرى.
وعقب التوقيع، أوضح وزير الإسكان أن البرنامج يسعى إلى تحسين خدمات الصرف الصحى فى 155 قرية تضم نحو 833.000 نسمة، وذلك من خلال قيام شركات مياه الشرب والصرف الصحى المعنية بإنشاء نحو 167.000 وصلة جديدة من المنازل إلى شبكات الصرف الصحى.
ومن جهتها صرحت وزيرة التعاون الدولى بأن هذا البرنامج يهدف إلى تطوير المؤسسات والسياسات الخاصة بتحسين خدمات الصرف الصحى فى المناطق الريفية بمحافظات البحيرة والدقهلية والشرقية، كما يُعد جزءا من البرنامج القومى للصرف الصحى للقرى الملوثة لفرع رشيد وترعة السلام، والذى تصل تكلفته الإجمالية إلى 2.8 مليار دولار، حيث تم الاتفاق مع البنك الدولى على المساهمة فى تمويل البرنامج المشار إليه بمبلغ 1.1 مليار دولار على مرحلتين، بمقدار 550 مليون دولار لكل مرحلة.
وفى سياق آخر وبمناسبة احتفالات نصر أكتوبر بعث رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى.
وعلى صعيد آخر استقبل  المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء سفير قبرص بالقاهرة.
وصرح المتحدث الرسمى لمجلس الوزراء بأن رئيس الوزراء أكد خلال اللقاء على عمق العلاقات المصرية القبرصية، مشددا على سعى الحكومة لتطوير تلك العلاقات،.
كما استقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذى استعرض عددًا من الملفات المتعلقة بخطط عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة.
وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء بأنه خلال اللقاء استعرض وزير الاتصالات خطة تطوير قطاع الاتصالات والجهود المبذولة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، والتى تأتى على رأس أولويات الحكومة، موضحًا إنه جار اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين الخدمات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss