صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

عودة الفلول وصراع الأقارب تشعل المعركة الانتخابية ببنى سويف

5 اكتوبر 2015



بنى سويف - مصطفى عرفة
يخوض جميع نواب برلمان 2010 الانتخابات من الحزب الوطنى المنحل، وعدد من أعضاء المجالس المحلية وأمناء الأمانات النوعية للحزب.
ويعتمد هؤلاء المرشحون على الصورة التقليدية فى الدعاية الانتخابية.   والتى تتمثل فى زيارة المرشح لبيوت كبار العائلات بالدوائر الانتخابية، وحضور المناسبات الاجتماعية المختلفة لهذه العائلات.
ومن أبرز رموز الحزب الوطنى المنحل، الذين سيخوضون السباق الانتخابى النائب السابق شكرى رضوان عن حزب (الوفد) بدائرة ناصر، وعضو مجلس الشورى السابق أبوالخير عبدالسميع محمد أبوزيد عن حزب (الوفد) بدائرة مركز بنى سويف، وأحمد على أمين عضو المجلس المحلى المنحل بمركز ناصر،عن حزب (المؤتمر) وعلى البكرى سليم المعروف كأحد الرموز الكبار فى الحزب الوطنى المنحل والدكتور جمال عبدالمطلب، أمين شباب الوطنى سابقا، وهشام حسن محمود الحميلى عضو مجلس الشعب السابق عن الوطنى المنحل عن حزب (المصريين الأحرار) بدائرة مركز ناصر، وأحمد سليمان سرور عضو مجلس الشعب السابق عن (المنحل) عن (حزب الشعب) بدائرة مركز ناصر، وأحمد مختار عضو مجلس الشعب سابقا عن دائرة مركز ببا، وعبد الجواد أبو هشيمة رئيس المجلس الشعبى المحلى المنحل، عن دائرة ناصر.
اللافت للنظر، تكرر ترشح الأقارب فى نفس الدوائر الانتخابية، ببنى سويف، حيث يخوض الأشقاء وأبناء العم منافسة صريحة وجها لوجه للحصول على كرسى البرلمان ففى دائرة مركز بنى سويف فشلت مساعى عائلة (برعى) بقرية (أهوة) فى إقناع الشقيقين (عبد الرحمن وعاطف) باختيار أحدهما يخوض الانتخابات البرلمانية واكتفاء الآخر بدعمه.
وأصر الدكتور عبدالرحمن عبدالجواد برعى، أستاذ بكلية تربية بنى سويف، على خوض الانتخابات فى دائرة مركز بنى سويف، فى منافسة مع شقيقه عاطف عبدالجواد برعى «مهندس بالمقاولون العرب» فى الدائرة نفسها.
وفى نفس الدائرة ترشح الدكتور جمال عبدالمطلب جبر، أمين حزب المؤتمر، بالمحافظة وأمين شباب الوطنى السابق، ابن قرية الدوالطة، أمام ابن عمه المأمون على جبر، واللذين فشلت جهود العائلة أيضا فى إثناء أحدهما عن خوض الانتخابات. ويتنافس كل من الدكتور أبوالخير عبدالسميع عضو مجلس الشورى عن الحزب الوطنى سابقا، والمرشح عن حزب الوفد، مع ابن خالته طه عبدالواحد نائب رئيس مدينة الواسطى، على مقعد مجلس النواب بمركز بنى سويف.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى

Facebook twitter rss