صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية

5 اكتوبر 2015



■ فى تمام الساعة السابعة والنصف من مساء الأربعاء  المقبل يفتتح «مهرجان الحرف التقليدية الثامن» بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك.
يضم المهرجان مجموعة متنوعة من المنتجات الفنية التراثية والتقليدية يعرضها نخبة من فنانى وكالة الغورى وعدد من الجمعيات والهيئات الأهلية المعنية بهذا المجال على مستوى الجمهورية.
هذا ويعقب الجولة الافتتاحية، عرض للأزياء التراثية والتقليدية وعرض للمنتجات الحرفية والتراثية من إنتاج الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني.
وصرح د. حمدى أبو المعاطي: «أن المهرجان يأتى فى إطار العمل على النهوض والحفاظ على الذاكرة التراثية.. وهى مناسبة مهمة لتسليط الضوء على هذه الحرف ومجالاتها وتقنياتها وفنانيها، وكذلك التعريف بالجمعيات والهيئات القائمة على حمايتها من الاندثار والحفاظ عليها كتراث وطنى وقومى وإنسانى متفرد».
وأضافت د. سلوى الشربينى «رئيس الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني» : «أن هناك ورشة عمل حية وتدريبية للحرف المختلفة (نسيج - نحاس – خيامية -  وأعمال الجلود) إلى جانب ورش عمل فنية لذوى الاحتياجات الخاصة تتزامن مع فترة المهرجان الذى يستمر حتى يوم 13 من الشهر الجارى.
■ ينظم المجلس الأعلى للثقافة فعاليات المنتدى العربى للإبداع الذى يفتتحه حلمى النمنم وزير الثقافة و د.محمد أبو الفضل بدران الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، بحضور كوكبة من الشعراء والنقاد والفنانين التشكيليين منهم شاعر العربية الكبير محمد محمد الشهاوى، والشاعر عبد الجواد طايل، والروائية السورية إحسان شرباتى، والناقد د.محمود الضبع، والناقد د. هيثم الحاج رئيس الهيئة العامة للكتاب، الفنان التشكيلى أحمد الجناينى رئيس أتيليه القاهرة ، والشاعر سعيد شحاتة، يدير فعاليات اللقاء الشاعر الجميلى أحمد وذلك اليوم الاثنين الموافق 5 أكتوبر الجارى فى تمام الساعة السادسة بقاعة الندوات بالمجلس الأعلى للثقافة، والذى سيقام الإثنين الأول من كل شهر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المترجم العراقى تحسين رزاق عيد: رواية «لاوروس» تجمع بين المعرفة والخبرة والخرافات والأوهام
السيسى: إفريقيا حققت على مدار السنوات العشر الماضية معدلات نمو إيجابية.. لكنه لم يحقق المستهدف منه
الحمام الزاجل يزين ميدان العروسة بـ«الغردقة»
العالم يسعى لتقليص أيام العمل فى الأسبوع
مصيلحى: الاتحاد السكندرى قادر على تخطى الهلال السعودى
فاضل ع القمة «دستة»
384 ورشة صناعية بإجمالى 454 ألف م2 مقسمة على 3 مجمعات صناعية

Facebook twitter rss