صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

رئيس جامعة الأزهر: «اللى هيرمى طوبة هقطع إيده»

4 اكتوبر 2015



كتب ـ صبحى مجاهد
انتظم أمس  السبت ما يقرب من 500 ألف طالب بجامعة الأزهر وبدأوا الدراسة فى 85 كلية منتشرة بفروع محافظات الجمهورية، بعد أن  تم استحداث المعهد العالى الفنى للتمريض بأسيوط بالإضافة إلى كلية التمريض بالقاهرة لسد العجز فى أعداد الممرضات بمستشفيات الجامعة.
وتمت إزالة مخلفات البناء الخميس، من أمام الكليات بعد تجديدها وترميمها وتشجير أماكنها.
وقال الدكتور توفيق نور الدين نائب رئيس الجامعة، إن الجامعة قد جددت تعاقدها مع شركة «فالكون» لتأمين الحرم الجامعى وتفتيش الطلاب على البوابات بالتنسيق مع الأمن الإدارى، كما أن هناك تواجدا لقوات الأمن لمنع وقوع أعمال شغب من الطلاب والحفاظ على منشآت الجامعة وحماية أبنائها وأعضاء هيئة التدريس.
 إلى ذلك أكد الدكتور عبدالحى عزب، رئيس جامعة الأزهر، أن المدينة الجامعية ليست حقا للطالب، بل هى منحة من الدولة لا تعطى إلا لمن يستحقها، وأن التعليم فقط هو حق للطالب أما المدينة فهى منحة، وقال: «اللى هيرمى طوبة على جامعة الأزهر سأقطع يده».
وأضاف فى تصريحات له قبل جولة تفقدية على الكليات والحرم الجامعى: «نحن نرفع شعار العصا لمن عصا فلا مهادنة مع أى طالب أو مدرس أو موظف يقف أمام الدولة، فأنتم أمام رئيس جامعة لا يخاف إلا من ربنا، محذرا من الفصل لأى طالب يشاغب أو يحرض ضد الدولة أو الجامعة».
وانتشرت قوات الأمن الخاصة داخل وخارج جامعة الأزهر فى اليوم الأول لبدء العام الدراسى، بالإضافة إلى تواجد سيارة من قوات الجيش.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss