صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

السفير التونسى لـ«روزاليوسف»: أوضاع ليبيا على رأس مباحثات السيسى والسبسى اليوم 

4 اكتوبر 2015



كتب - حمادة الكحلى
يبدأ اليوم الرئيس التونسى الباجى قايد السبسى زيارة لمصر تستغرق يومين هى الأولى من نوعها له منذ توليه منصبه؛ ومن المقرر أن يلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث يعقد الرئيسان جلسة مشاورات سياسية حول عدد من القضايا الإقليمية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
ويعد هذا اللقاء هو الثالث بين الرئيسين بعد ان سبق لقاؤهما فى أديس أبابا على هامش قمة الاتحاد الأفريقى وخلال القمة العربية المنعقدة بالقاهرة.
من جانبه قال السفير التونسى لدى القاهرة نجيب المنيف: إن العلاقات بين البلدين تشهد تطورا ملحوظاً خلال حكم الرئيسين عبدالفتاح السيسى والسبسى مشيرا إلى أن الزيارة تأتى تلبية لدعوة من الرئيس السيسى لبحث ما تواجهه البلدين من تحديات مشتركة على رأسها مواجهة الإرهاب خاصة أن مصر وتونس لديهما رؤية مشتركة متطابقة لمواجهة هذا الخطر.
وأوضح فى تصريحات خاصة ان الرئيسين يبحثان كل ما يتعلق بالتطورات الاخيرة فى المنطقة وكذلك الأوضاع شديدة الخطورة فى ليبيا والتى من شأنها التأثير على كل من مصر وتونس.
ولفت إلى أن الوفد التونسى الرفيع المرافق للرئيس التونسى سوف يجرى لقاءات متعددة مع مسئولين مصريين استكمالا لما اتفق عليه فى اللجان المشتركة بين البلدين والتى كان آخرها أوائل سبتمبر الماضى بحضور رئيس مجلس الوزراء السابق إبراهيم محلب بعد توقف دام لخمس سنوات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss