صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

مسئول بالتعليم: استراتيجية الأمن الفكرى لم تطبق ولم نستعن بشيخ سعودى ممنوع من الخطابة

4 اكتوبر 2015



كتب - محمد خضير
قال الدكتور ناصر السيد رئيس فريق اعداد استراتيجية الأمن الفكرى بوزارة التربية والتعليم إن الاستراتيجية لم تطبق على التلاميذ حتى الآن، لافتًا إلى أنها تضمن بناء قيم المواطنة.
وأكد  السيد خلال تصريحاته للاعلامى خيرى رمضان ببرنامج ممكن على قناة سى بى سي  أمس الأول  أن استراتيجية الأمن الفكرى تبدأ من العام 2015 وحتى عام 2030، وتعمل على 8 محاور بينها قيم التسامح وثقافة الحوار ونبذ العنف.
وأضاف إنه تم عقد 3 لقاءات مع القيادات التعليمية، والوزارة تستهدف البناء التنموى للأمن الفكرى، موضحًا أن الأمن الفكرى مصطلح ليس مستحدثا، ومنتشر منذ الستينيات فى الوطن العربى.
ولفت إلى أن الأمن الفكرى يستهدف حماية الطلاب عند التعامل مع التكنولوجيا الحديثة والسوشيال ميديا، مؤكدًا أنه لا صحة للاستعانة بأفكار شيخ سعودى ممنوع من الخطابة لوضع الخطة.
فيما قال الدكتور محمد عبدالعزيز الخبير التربوي، إن الفقر والتفاوت الاجتماعى يمثلان قضية تنموية خطيرة تنعكس على كل مناحى الحياة، لا سيما قضية التعليم فهناك خطأ فى فلسفة التعليم تتسبب فى تفاقم العديد من الأمراض الاجتماعية، وظهور الأفكار المتطرفة ونشوء أجيال فارغة العقول تقع تحت وطأة الأفكار المتطرفة من قبل مؤسسات تعليمية غير رسمية تسمى بالمصطلح الشائع زوايا المساجد فبعضها أدى الى ذلك.
وأضاف فى مداخلة هاتفية الى أن إهمال المساواة فى الحق فى التعليم ينعكس على التنمية المستدامة ومختلف القضايا السياسية ويخفض من مستوى التطور الاقتصادى والاجتماعى للمجتمعات، موضحا أن فلسفة التعليم الهادف تحتم علينا جميعا رؤى ثاقبة شاملة من الواقع الفعلى لا من واقع الديكور الذى تفرضه علينا التصريحات غير الحقيقية للقائمين على وضع السياسات التعليمية ومراجعتها، مؤكدا أن التعليم الذى لايراعى أهم جزء فى المنظومة التعليمية وهو بيئة التعلم يخرج جيلًا يميل وينحرف نحو الأفكار المتطرفة والدعاية السيئة للوطن.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss