صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

النمنم: مستعد للشهادة أثناء مواجهة أفكار الإخوان بتحويل مصر إلى دولة خلافة

4 اكتوبر 2015



كتب - محمد قبيصى

قال حلمى النمنم، وزير الثقافة، إن حسن البنا وسيد قطب هما مصدر الإرهاب فى العالم الإسلامى كله، لافتًا إلى أنه يمتلك وثائق تثبت أن حسن البنا إرهابى.
وأضاف «النمنم»، خلال لقائه ببرنامج «نظرة»، المذاع على فضائية «صدى البلد» امس الأول، أن قاتل القاضى الخازندار هو سكرتير حسن البنا الخاص، وأنكر ذلك بعد القبض عليه، مشيرًا إلى أن عداءه واضح ضد الإخوان وأنه يعتبرها جماعة إرهابية.


وقال إن الخراب سيحل على أى دولة يظهر فيها الإسلام السياسي، مضيفًا: «أينما ظهر الإسلام السياسى حل الخراب.
وأضاف «النمنم»، أن الإسلام السياسى فى الجزائر أثبت مدى الخراب بالرغم من أن معايير الثروات الطبيعية كانت الجزائر مرشحة لكى تنافس النمور الآسيوية، مشيرًا إلى أن الإسلام السياسى حينما ظهر فى تونس وأفغانستان والعراق وسوريا تسبب فى تدمير تلك الدول.
وكشف حلمى عن اختراق إخوانى فى بعض القطاعات الصغيرة وليس القيادات فى وزارة الثقافة، لافتًا إلى أنه أوقف طباعة كتاب بعنوان «البلاغة فى رسائل الإمام الشهيد»، فى الهيئة العامة للكتاب بسبب ما يحتويه من أفكار داعمة للإخوان وحسن البنا.
وقال  إنه حينما تولى منصب وزير الثقافة أقسم على أن يرعى مصالح الدولة وأن يحافظ على هويتها الإسلامية
وأضاف «النمنم»، وأنه يرفض وجود هدف الإخوان والإرهابيين بتحويل مصر إلى دولة الخلافة وأنه مستعد لأن يستشهد او يقتل اثناء مواجهة تلك  الأفكار  والمحاولات من قلة.
وتابع: إن أى مسلم معتدل وسطى هو علمانى بالضرورة وليس كل علمانى مسلمًا، لافتًا إلى أن العلمانية ليست نقيضًا للإسلام كما يروج البعض.
وأضاف «النمنم»، إن ثورة 30 يونيو حررت مصر من الإسلاميين المتشددين وجماعة الإخوان الإرهابية، ولكن بقى أن نحرر الإسلام من هؤلاء، مشيرًا إلى أن الإسلام فى خطر وأنه لأول مرة فى التاريخ نرى فى أوروبا مظاهرات ضد الإسلام.
واشار منذ البداية إلى أن عمل وزير الثقافة ليس فرديًا وإنما يجب أن يكون بالتعاون مع المثقفين، لافتًا إلى أنه لا يصح على الإطلاق أن يعمل وزير الثقافة بمعزل عن جماعة المثقفين بمختلف أطيافهم.
وأضاف «النمنم»، أن وزير الثقافة ليست من سلطته المنع وإنما من واجبه زيادة مساحة الإبداع الفنى وإطلاق الحريات، مشيرًا إلى أن وزارة الثقافة هى لكل المصريين وليس للمثقفين فقط.
وعن دور الوزارة فى السينما، أكد أن وزارة الثقافة ليست هى المسئولة عما يعرض من إعلانات للأفلام بالتليفزيون، موضحًا أن قصور السينما عادت إلى تبعية وزارة الثقافة مؤخرًا وأن عودة قصور السينما إلى وزارة الثقافة سيتبعه تدخل مباشر من إنتاج أفلام سينمائية كبيرة.
وقال إن ما صدر عن مقال احد الكتاب حول كونه «ملحدًا» غير صحيح، لافتًا إلى أن الكاتب أرسل له إهداء على أحد كتبه، وبمقارنة هذا الإهداء يتعارض كليًا مع المقال.
وأضاف «النمنم»، أن المقال ملىء بالأكاذيب ، مشيرًا إلى أنه سأل يوسف القرضاوى عن تكفير فرد أنه ضده وعندما واجهه بتكفيره لرفعت السعيد فى أحد كتبه فشل فى الرد، موضحًا أنه أول من استخدم تعبير الإسلام المصرى.
وتابع النمنم: إن الأزهر الشريف مؤسسة وطنية بامتياز، لافتًا إلى أن الاختلاف بين مؤسسات الدولة وارد ولكن المعارك والصدامات مرفوضة نهائيًا.
وأشار إلى أن فيلم «نوح» لم يعرض بالأساس على هيئة الرقابة على المصنفات الفنية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
كاريكاتير أحمد دياب
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss