صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

خلاف بـ «البيت بيتك» حول منع ارتداء أستاذة الجامعة النقاب

2 اكتوبر 2015



كتبت - رانيا رضا                 

                                       
  قال جابر نصار رئيس جامعة القاهرة:  قرار عدم ارتداء النقاب بين اساتذة الجامعة جاء بعد افتاء من رجال الدين وذلك لتوصيل المواد الدراسية التى تحتاج لرؤية الوجه  والتفاعل الحسى، جاء هذا عبر اتصال هاتفى بالاعلامية انجى انور عبر برنامج البيت بيتك المذاع عبر قناة «تين» أمس الأول.
 واشار جابر إلى ان القرار خاص  بعشرة من اعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وتساءلت انور لماذا هذا القرار؟.
 واجابها نصار: إن التواصل الجامعى يحتاج لرؤية الاستاذ لإقناعه او تلقى المعلومة بنطق صحيح، واختلف معه المهندس عبد المنعم الشحات داعية سلفى واكد ان هذا مخالف للشرع والدستور الذى اعطى الحريات وهاجمه  الداعية اسامة القوصى بأن القرار منضبط لا يخالف الشريعة او الدستور.
 ومن جهة أخرى استضاف البرنامج  الاستاذة منى عبد الجواد التى تم سحلها والتحرش بها امام تلاميذها بمدرسة المنيب  الابتدائية  من  اهل تلميذة.
واشارت منى: تم سحلى واهانتى لفظيا على يد رجلين وسيدتين لا اعرف لماذا.
واكدت انها لا تعلم عن التلميذة شيئًا واشارت إلى ان جميع المدرسين ورؤساء القطاعات والمديرين اهتموا بالحادث وتعاطفوا معها مؤكدين اخذ حقها وبالفعل تم رفد الطالبة وجار التحقيق مع اهلها وقالت انجى انور: هذه اهانة للمعلمين بمصر ولا يوجد احترام بين التلميذ والمعلم الآن وعلى وزارة التربية والتعليم اعادة هيبة المعلم، من جهة اخرى هنأت انجى انور القناة  لاستحواذها على بث الدورى المصرى لهذا العام مع قناة الحياة والنيل اسبورت متمنية لها التوفيق والنجاح الدائم. 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss