صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 مارس 2019

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

نبيلة مكرم: أقسمت أن أعمل بأمانة وسأقوم بذلك

2 اكتوبر 2015



أكدت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، فى لقاء مع الإعلامى خيرى رمضان ببرنامج «ممكن» أمس الأول، أن الدولة المصرية تحتاج إلى خطاب دينى للمساهمة فى مواجهة الهجرة غير الشرعية، من خلال توجيه خطابات توعوية للمواطنين بعدم اللجوء إلى الهجرة غير الشرعية، باعتبار أن الشعب المصرى متدين بطبعه ويتقبل الخطاب الديني.
وأشارت نبيلة إلى أنها فخورة بترشيحها لهذا المنصب، لخدمة المهاجر المصرى الذى يعد ثروة كبيرة للدولة المصرية، ويمكن الاعتماد عليه للتأثير على الرأى العام الخارجي، قائلًة: إن مهمة الوزارة هى التصدى ومنع الهجرة غير الشرعية، إلى جانب ضمان حقوق المهاجرين الشرعيين وحمايتهم من النصب، وهذا ما أقسمت عليه بالعمل بأمانة، وسأفى بقسمى بكل ما أوتيت من قوة.
 وقالت إنها فوجئت بنبأ تعيينها، وزيرة للهجرة، مضيفة: أنا كنت شغالة فى دبي، وقضيت يوم عادى جدًا، وبعد الظهر، تلقيت تليفون، وطلب منى العودة إلى مصر، وتم الاستفسار عن شوية معلومات عني.
وأشارت إلى أنه طلب منها، أن تكون موجودة فى مصر، يوم الجمعة صباحًا.
وأضافت: المفاجأة خلتنى مش عارفة أعمل إيه وسيبت أولادى فى دبي، واضطريت، انزل تلبية لنداء وطني».
وقالت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها لم تغضب من الانتقادات، التى وجهت اليها بشأن، ملابسها، أثناء أداء اليمن الدستورية، ضمن الحكومة الجديدة وأشارت إلى انها غير نادمة، على لتلبية نداء وطنها.
وعبرت عن فخرها الشديد، بترشيحها لهذا المنصب، مؤكدًة: زى ما انا اقسمت، انى اشتغل بأمانة، فأنا هعمل كده بالضبط.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
خطر على العالم
الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
وداعًا لـ«الكاش»

Facebook twitter rss