صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

أمريكا ترفض طلباً روسياً لإفساح المجال الجوى

2 اكتوبر 2015



قال الكرملين إن الضربات الجوية الروسية فى سوريا تستهدف قائمة من المنظمات الإرهابية المعروفة ومن السابق لأوانه القول ما إذا كان الرئيس فلاديمير بوتين راضيًا عن الحملة حتى الآن.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشنكوف إن مجموعة من مشاة البحرية الروسية وصلت إلى سوريا لحماية القاعدة الجوية هناك، فضلاً على نشر 50 طائرة مروحية فى سماء سوريا.
وبعد يوم من شن موسكو سلسلة من الضربات ذكر ديمترى بيسكوف المتحدث باسم بوتين أن «هذه المنظمات (المدرجة فى قائمة الأهداف) معروفة وتم اختيار الأهداف بالتنسيق مع القوات المسلحة السورية».
فيما رفض جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى طلب موسكو بإفساح قوات التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة المجال الجوى السورى لشن غارات روسية.
وأكد كيرى فى كلمة ألقاها أمام مجلس الأمن أن قوات التحالف الدولى ستواصل شن غاراتها الجوية ، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ترحب بالتحركات الروسية إذا استهدفت فقط تنظيمى «داعش» و«القاعدة» فى سوريا.
وأعرب كيرى عن قلقه البالغ فى حالة استهداف الضربات الجوية الروسية مناطق لايوجد فيها الجماعات المرتبطة بـ «داعش» و«القاعدة» لافتا إلى أنه يتعين على دول العالم عدم الخلط بين محاربة «داعش» ودعم الرئيس السورى بشار الأسد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بالتعاون مع تركيا «المنفوخ» أيمن نور يعلن تدشين قناة جديدة لخدمة جماعة الإخوان الإرهابية 
المحافظات تواصل جنى ثمار حملات «حق الشعب» لاسترداد الأراضى
زيجات أثرياء العالم فى مهب الريح
متصدقوش الشائعات
مصر تدخل سباق التصنيع فى البتروكيماويات بالشرق الأوسط بـ 20 مليار دولار
إشادة دولية بـ«الرقابة الإدارية»
ضبط مسئولين بأوقاف «قنا» استولوا على 10٫5 مليون جنيه

Facebook twitter rss