صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الرئيس التنفيذى لبعثة الحج: عودة أكثر من 9 آلاف حاج بعد أداء المناسك

2 اكتوبر 2015



أكد اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج استمرار الجسر الجوى بين القاهرة والسعودية لنقل حجاج القرعة بعد انتهائهم من أداء المناسك.
وأضاف: إن أكثر من 9 آلاف حاج عادوا بسلامة الله تعالى الى أرض الوطن، من بينهم 3120 حاجا من بعثة القرعة، و4928 حاجا من بعثة السياحة و1053 حاجا من بعثة الجمعيات.
وأشار الى أنه ما زال هناك 26 الفا و444 بمكة المكرمة، من بينهم 15 الفا و505 حجاج من بعثة القرعة، و2436 حاجا من بعثة السياحة، و8503 حجاج من بعثة الجمعيات، أما بالنسبة للمدينة المنورة، فهناك 23 الفا و937 حاجا، من بينهم 1587 حاجا من بعثة السياحة، و21 الفا و722 حاجا من بعثة السياحة و578 من بعثة الجمعيات.
وحول الأوضاع الصحية للحجاج، أكد الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية أن الحالة العامة للحجاج مطمئنة ولله الحمد، مشيرا الى أنه يوجد بالمستشفيات السعودية حاليا 68 حاجا من بعثة الحج المصرية يتلقون العلاج جراء أزمات صحية عارضة، وحالاتهم جميعا مطمئنة.
وأضاف ماهر أنه بالنسبة لحالات الغسيل الكلوى، فإن بعثة حج القرعة تقوم بعمل جلسات الغسيل الكلوى لـ19 من الحجاج المرضى بالفشل الكلوى؛ وذلك بانتظام وفقا للجداول المقررة لهم للغسيل؛ حيث يقوم أطباء قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية المرافقين للبعثة باصطحاب الحجاج المرضى من مقار اقاماتهم الى المستشفيات السعودية لإجراء جلسات الغسيل واعادتهم مرة أخرى







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss