صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

سفير بيلاروسيا: لن نفرض أى قيود على مواطنينا لزيارة مصر

2 اكتوبر 2015



أكد سيرجى راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة أهمية اللقاء الأول بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره البيلاروسى الكسندر لوكاشينكو فى نيويورك والذى عقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة .. واصفا هذا الاجتماع «بالضروري» لإعطاء دفعة لتعزيز التعاون بين البلدين.. مشيرا إلى أن كلا الزعيمين اتفقا على تبادل الزيارات على المستوى الرئاسي.
وقال راتشكوف إن الرئيس السيسى استعرض كل التطورات التى تشهدها مصر وجهودها لمكافحة الإرهاب.. وقد أشاد الرئيس لوكاشينكو بالقيادة السياسية فى مصر وإنجازاتها نحو تحقيق الاستقرار الأمنى والتقدم الاقتصادى فى وقت قصير والتأكيد على استعداد منيسك لدعم التعاون مع مصر فى جميع المجالات.
وأضاف أن السيسى ولوكاشينكو اتفقا على إعداد خارطة طريق لتعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين وناقشا فكرة تنفيذ مشروعات اقتصادية بين مصر وبيلاروسيا ودول أخرى.
وأفاد بأن التبادل التجارى بين مصر وبيلاروسيا تضاعف ثلاث مرات ليبلغ 156.4مليون دولار عام 2014 وهذا يتضمن صادرات بيلاروسية لمصر بقيمة 134.1مليون دولار.. مشيرا إلى أن الصادرات المصرية لبيلاروسيا خلال الفترة من يناير إلى يوليو عام 2015 بلغت 71.63مليون دولار بينما الصادرات البيلاروسية لمصر خلال نفس الفترة وصلت إلى 79.93 مليون دولار.
وحول حادث السائحين المكسيكيين، أعرب راتشكوف عن أسفه أن يقع هذا الحادث فى الوقت الذى تسعى فيه مصر لبذل الجهود لإنعاش حركة السياحة الوافدة إليها.
وأكد أن منيسك لن تفرض أى قيود على مواطنيها لزيارة مصر .. مضيفا إنه لا يتوقع حدوث تراجع فى تدفق للسائحين البيلاروسيين الذين بلغ عددهم   93.911ألف سائح عام 2014 بالمقارنة بـ52.954 ألف سائح عام 2013.
وردا على سؤال حول الانتخابات البرلمانية فى مصر، قال راتشكوف: إن السفارة تراقب عن كثب الاستعدادات لإجراء هذه الانتخابات وأنها لا تعتزم إرسال أى مراقبين لمراكز الاقتراع.. مؤكدا ثقته فى استطاعة السلطات المصرية استكمال آخر مراحل خارطة الطريق وهو انتخاب برلمان جديد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss