صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

لأول مرة.. مصر تنقب عن الغاز خارج الحدود

1 اكتوبر 2015



كتب - كمال عامر
أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه لأول مرة فى تاريخ صناعة البترول المصرية تم التوقيع النهائى لاتفاقية الشراكة بين الهيئة المصرية العامة للبترول، وشركة كويت إنرجى الكويتية للبحث عن البترول والغاز، والذى بموجبه تنازلت شركة كويت إنرجى عن حصة نسبتها 10% فى منطقة الامتياز بالقطاع رقم 9 فى محافظة البصرة جنوب العراق، والتى تُعد من المناطق الواعدة فى إنتاج الزيت الخام.
وأشار الوزير إلى أن التوقيع النهائى تم بالعراق أمس الأربعاء، ويأتى ذلك تفعيلًا للاتفاق الذى تم توقيعه خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى، الذى عقد فى مدينة شرم الشيخ فى مارس الماضى.
وأكد أهمية اتفاقية الشراكة التى تفسح المجال أمام قطاع البترول لأول مرة فى إيجاد مصادر جديدة للبترول والغاز من خارج مصر، أسوة بما تنتهجه الكثير من دول العالم، إضافة إلى زيادة احتياطى وإنتاج مصر من البترول والغاز من خارج مصر وفتح مجالات جديدة لشركات البترول للعمل خارج مصر، وتُعد خطوة مهمة لتأمين الامدادات البترولية من خارج مصر لتلبية جانب من احتياجات السوق المحلية إضافة إلى زيادة القيمة المضافة والعائدات لصالح الاقتصاد المصرى نتيجة تنويع مجالات الاستثمار البترولى.
وأشار إلى أن اتفاق الشراكة يمثل نقلة نوعية فى دعم العلاقات المصرية - الكويتية العراقية فى مجال العمل العربى المشترك فى مجال البترول والغاز.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

زعيم المعارضة يطالب باستفتاء شعبى على بقاء «أردوغان» فى الحكم
تصدى له الأبطال
توجيهات رئاسية لإقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات
أغرب الأشياء المصنوعة من الذهب
دعم دول حوض النيل
«زياد» يستقبل وفدًًا من جوجل العالمية
فنانة تحول منزلها إلى متحف فى بريطانيا بـ10 آلاف بلاطة مزخرفة

Facebook twitter rss