صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس الوزراء يكلف راضى سرعة التوجه للسعودية لمساعدة بعثة الحج

1 اكتوبر 2015



كتب ـ أشرف أبوالريش ـ وحسن أبوخزيم
كشفت معلومات حصلت عليها «روزاليوسف» من بعض المتطوعين المصريين فى السعودية عن ارتفاع عدد المصريين فى حادث تدافع منى إلى أكثر من الرقم المعلن عنه أمس بحوالى 91 حالة مفقودين و75 متوفين.
وأكد أحمد على وهو من المقيمين فى مكة منذ عدة سنوات ويعمل فى أحد الأعمال الحرة أن التقارير التى تصدر من البعثة المصرية بخصوص حالات الوفاة والفقد للحجاج المصريين غير صحيحة بالمرة وأن هناك تقصيرًا من رئيس البعثة الدكتور محمد مختار جمعة الذى لم يقدر الموقف ولم يسارع بطلب الدعم من القاهرة لكى يتم المساعدة فى عمليات الانقاذ ونقل بعض الحالات إلى المستشفيات.. بالإضافة إلى التعرف على بعض الجثث التى من الممكن أن تدفن دون معرفة هويتها.
على جانب آخر طالب الكثير من أهالى الحجاج المصريين فى القاهرة سرعة تدخل الحكومة لمعرفة إن كان ذويهم على قيد الحياة أم من الذين لقوا حتفهم فى حادث منى وتم إرسال برقيات عاجلة إلى مجلس الوزراء بضرورة إجراء تحقيق عاجل فى تقصير القنصلية المصرية فى السعودية بالإضافة إلى تقصير البعثة المصرية فى هذا الحادث الأليم.
من جانبه صرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة الوزراء بأن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء كلف الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة بالتوجه إلى المملكة العربية السعودية للانضمام إلى البعثة الرسمية للحج وذلك لتقديم الدعم الطبى اللازم للمصابين والتعرف على المفقودين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
كاريكاتير أحمد دياب
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss