صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الصحة: تطبيق قانون التأمين الصحى الاجتماعى الشامل على مستوى الجمهورية بنهاية 2017

1 اكتوبر 2015



كتبت ـ هبة نافع
قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، إنه سيتم عرض مسودة قانون التأمين الصحى الاجتماعى الشامل على رئيس الجمهورية من أجل إصداره، وذلك فور انتهاء مجموعة العمل من إعداده، ومناقشته مع الوزراء المعنيين، مشيراً إلى أن القانون سيتم تطبيقه تدريجيا على جميع المحافظات، حتى يعمم على مستوى الجمهورية بنهاية 2017.
وشدد وزير الصحة والسكان ،خلال الاجتماع الذى عقده أمس الأول الثلاثاء، بلجنة إعداد قانون التأمين الصحى الشامل، على أهمية وجود نظام تأمين صحى اجتماعى شامل، لافتاً إلى أن حزمة الخدمات الطبية التى سوف يتم تقديمها ضمن القانون الجديد سوف تشمل كل الأمراض.
وأشار  وزير الصحة وفقا لبيان الوزارة إلى أن الدستور المصرى لسنة 2014 نص على وجود نظام تأمين صحى يكفل للمواطن المصرى رعاية صحية متكاملة، وأن القانون وضع آليات تنظم تلك النظم وكيفية تحصيل الاشتراكات من المستفيدين من القانون أو حتى إعفاء غير القادرين.
وبدأ الاجتماع بعرض تقديمى عن أهم النقاط الواردة فى مسودة قانون التأمين الصحى الاجتماعى الشامل، ثم تم عرض نتائج الحوار المجتمعى وورش العمل السابقة، كما تم شرح آليات مسودة القانون التى تضمن المساواة فى تطبيق القانون والمساواة بين المشتركين، وتفعيل النظام التكافلى للمنظومة.
وفى نهاية الاجتماع تم عرض الهيكل الإدارى المقترح لمنظومة التأمين الصحى  الشامل ومجموعات العمل التى سوف تناقش آليات تطبيق القانون وتنظيم المرحلة الانتقالية للعمل به.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss