صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

آلاف الطلاب مهددون بالتسرب من التعليم

1 اكتوبر 2015



كتب: بشير عبد الرءوف
فيما أكدت الحكومة على دعم العملية التعليمية، وفيما قرر محافظ القاهرة، د.جلال سعيد، إحالة مدير مدرسة السلام ببولاق أبوالعلا للتحقيق، لاتهامه بتدنى مستوى استعداد المدرسة لبداية العام الدراسى وأحال مدير المدرسة إلى التحقيق، كشف أولياء أمور مدرسة الشهيد أحمد حمدى بمصر القديمة عدم وجود مقاعد بالمدرسة رغم بدء الدراسة، مما أدى إلى إحجام أولياء الأمور عن انتظام أبنائهم بالمدرسة.
يأتى ذلك فيما قام رئيس الحى المعادى، إبراهيم صابر، بزيارة تفقدية لمدارس مصطفى كامل الابتدائية ومحمد فريد الابتدائية لتذليل العقبات أمامهم، حيث تم الكشف عن تباطؤ المقاولون فى إنهاء الأعمال ووجه بسرعة الانتهاء منها، وأكد المقاولون الانتهاء منها خلال أسبوع.
كما تفقد صابر مدرسة حدائق المعادى الرسمية للغات حيث اشتكى مدير المدرسة من أزمة فى وصول التيار الكهربى للمدرسة لوجود مشكلة فى الكابل الكهربائى الرئيسى المغذى للمدرسة، وقام رئيس الحى بالتنسيق مع شركة كهرباء المعادى لحل المشكلة، وأكد صابر أن الهدف من زيارة المدارس التعاون من الإدارات التعليمية لمعرفة المشاكل التى تواجههم والعمل على حلها.
وفى مدرسة محمد فريد الابتدائية قال أولياء الأمور إنهم أحجموا عن الذهاب بأبنائهم للمدرسة خوفا على حياتهم، وأن ذهاب أبنائهم جاء بهدف تحديد مدرسى الدروس الخصوصية الذين سيتابعون أبناءهم كبديل عن المدرسة، وأن المدرسة بلا تيار كهربائى، وقاموا باستدعاء كهربائى لتوصيل التيار لمكبر الصوت لتسهيل إعلان كل مدرس وطلابه.
كما كشف الأهالى عن إحجام مدرسى المدرسة عن العمل خوفا على حياة الطلاب وعدم جاهزية المدرسة للعملية التعليمية، وأنهم تلقوا تهديدا من مدير المدرسة باتخاذ إجراءات حيال أى مدرس يرفض العمل.
الغريب أن المدارس التى اختارتها مديرية التعليم بالقاهرة لتفقد المحافظ لها للاطمئنان على سير العملية التعليمية مع بداية العام الدراسى الجديد، كانت مدرسة طلعت حرب الابتدائية الواقعة فى 12 شارع مدرسة المماليك شارع شبرا بالخلفاوى، ومدرسة الزمالك المشتركة الابتدائية والثانوية بشارع محمد مظهر بالزمالك، حيث إن هذه المدارس لها خصوصيتها بطبيعة الحال وجاهزة للعمل فى أى وقت.
كما أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة تأجيل الدراسة بـ7مدارس بالإدارات التعليمية وهى، مدرسة الزمالك الابتدائية المشتركة بإدارة غرب القاهرة وتم تأجيل الدراسة للصفوف الثلاثة الأولى فقط، ومدرسة جمال عبد الناصر الابتدائية ومدرسة على مبارك الابتدائية للفترة الصباحية والاعدادية للفترة المسائية بإدارة المرج التعليمية.
وقالت مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، فاطمة خضر، إنه تم أيضا تأجيل الدراسة بمدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بإدارة وسط القاهرة ومدرسة منارة الشروق الخاصة التابعة لإدارة الشروق التعليمية ومدرسة الإلهامية الخاصة التابعة لإدارة الوايلى التعليمية.
وأوضحت المصادر فى محافظة القاهرة أن هذه المدارس غير جاهزة لبدء العملية التعليمية بها، وأن القرار للحفاظ على أرواح الطلاب.
وأمام الإدارات التعليمية والمدارس الرسمية يتردد يوميا الآلاف من أولياء الأمور لتحديد مصير أبناءهم ومعرفة مصير طلبات تحويلهم من مختلف المدارس إلى مدارس أخرى وكذلك تعديل الرغبات فى إلحاق أبنائهم بالمدارس القريبة منهم أو التى ترتبط بظروفهم.
وكشف أولياء الأمور عن خداع صغار الموظفين بتقديم ردود تخالف الواقع وتوزيع الطلاب بما يحقق أماكن فى مدارس بعينها يحتفظ بها الموظفون لصالح آخرين، وأنه لم يتم البت أو اتخاذ إجراءات نحو تسكين أبنائهم وتحديد مصيرهم وقد بدأت الدراسة دون معرفة مصير أبنائهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»

Facebook twitter rss