صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

تحقيق المصلحة الاقتصادية للبلاد شرط لتأسيس شركات النقل الجوى

1 اكتوبر 2015



نشرت الوقائع المصرية، امس اﻷول  الثلاثاء، قرار وزارة الطيران المدنى، الصادر فى 27 /7 /2015، باستبدال نص المادة 122 من اللائحة التنفيذية لقانون الطيران المدنى رقم 28 لسنة 1981.
ونصت المادة 122 على «أنه  يشترط للموافقة على إنشاء شركة لممارسة نشاط النقل الجوى التجارى الدولى أو نشاط الأشغال الجوية، أن يستهدف المشروع تحقيق مصلحة اقتصادية للبلاد فى إطار الخطة العامة للدولة، وألا يتعارض المشروع مع الحقوق المرخص بها للشركات القائمة إلا فى حدود ما يتم من تعاون وتنسيق بينهما والذى  تقره سلطة الطيران المدنى فى ضوء أحكام القانون رقم 3 لسنة 2005.
على أن يتخذ المشروع شكل شركة أموال أو شركة أشخاص وفقا لأحكام القوانين المصرية المنظمة لإنشاء الشركات.
كما أكد القرار أنه لا يجوز للمؤسسين أصحاب المشروع الذى يشترط فيه الحصول على موافقة هيئة عمليات القوات المسلحة أن يتقدموا بالمشروع على مرحلتين، وألا تقل نسبة مساهمة المصريين فى رأس المال المشروع عن 60%.
وقضى القرار بأنه على جميع شركات الطيران المصرية العاملة بنشاط النقل الجوى عند تجديد شهادة كفاءة التشغيل أو شهادة المزاولة أو شهادة اعتماد هيئة الصيانة موافاة سلطة الطيران المدنى بنتائج أعمالها وحساباتها الختامية.
كما على شركات الطيران المصرية التى انتهى سريان ترخيصها وشهادات اعتمادها الصادرة من سلطة الطيران المدنى والتى قامت بتأسيس ولم تحصل على على ترخيص لعدم تقديم عقد الطائرة المزمع تشغيلها حتى صدور هذا القرار الالتزام بتوفيق أوضاعها طبقا للضوابط والاشتراطات المنصوص عليها بالقرار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«البوارج» و«الطرادات».. وسائل قهر بها المسلمون أعداءهم
التر بية والتعليم: ‏«إحلال وتجديد» لقيادات «التعليم»
للمرة الـ24.. الفراعنة فى أمم إفريقيا
ميدفيديف: مصر تدعم الحلول السلمية لأزمات المنطقة كونها أكبر دولة فى الشرق الأوسط
قريبًًا.. «بورسعيد» خالية من العشوائيات
القارة السمراء منجم العالم
«عامر» لمجموعة الـ24: أين ثروات إفريقيا؟

Facebook twitter rss