صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

أزمة بين السلفيين وحماس ووساطة مصرية للتهدئة

7 سبتمبر 2012

كتب : ناهد سعد




تدخلت قيادات سلفية لإنهاء أزمة بين حركة حماس والسلفيين فى غزة بسبب مداهمة وغلق معسكر تابع لجمعية «ابن باز» أكبر جمعية سلفية فى قطاع غزة.
 

وأحدث غلق المعسكر فى غزة غضبًا بين أوساط شباب السلفيين فى مصر أيضًا، الذين بادروا برفع الأمر إلى قيادات الدعوة السلفية للتدخل لدى حكومة حماس القريبة من جماعة الإخوان المسلمين.

 

وقال د.أشرف ثابت القيادى بالدعوة السلفية فى مصر، إن «الدعوة» علمت بوجود خلافات بين سلفيى غزة وحكومة حماس، وقمنا بالاتصال بالمسئولين فى حكومة غزة لحل الأزمة.

 

وأضاف ثابت إن المسئولين أخبرونا بأن الشرطة أغلقت معسكرًا أو «مخيما» تابعا لجمعية ابن باز السلفية، لأنه بدون ترخيص، وأكدوا أن المركز الرئيسى للجمعية لم يغلق.

 

لكن ثابت قال إن السبب غير المعلن لغلق المعسكر ومداهمته هو اشتباه شرطة حماس فى وجود عناصر متطرفة مندسة بين صفوف السلفيين فى هذا المعسكر.

 

ونفت حكومة حماس ما تردد عن اعتقالها لعدد من رموز الدعوة السلفية فى غزة، وقال أشرف ثابت إن المسئولين بحماس أكدوا لنا استدعاء بعض رموز السلفية للاستفسار منهم عن بعض الأمور ثم انصرفوا إلى حال سبيلهم. وكشف ثابت أن إدارة الدعوة السلفية بمصر، تواصلت مع الشيخ مجدى المغربى رئيس اللجنة الإعلامية بجمعية ابن باز فى غزة، وطالبته بالتهدئة وايضاح الأمر لشباب السلفيين فى غزة، منعًا للصدام مع الحكومة.

 

كان شباب الدعوة السلفية قد تناقلوا على «فيس بوك» خبر اعتقال شيوخ جمعية ابن باز السلفية بغزة وغلق مقرها، من قبل حكومة حماس.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية

Facebook twitter rss