صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«بحوث البترول» يوقع بروتوكولاً للتعاون مع نظيره الصينى فى مجال «بدائل الوقود»

30 سبتمبر 2015



كتب - كمال عامر
وقع معهد بحوث البترول بروتوكول تعاون مع معهد البترول الصينى (RIPP) فى مجال صناعة البتروكيماويات وبدائل الوقود التقليدى والوقود التخليقى النظيف.
من جانبه صرح الدكتور أحمد الصباغ مدير المعهد أن هذا البرتوكول يفتح مجالا جديدا للتعاون الاقتصادى والفنى فى مجال نقل التكنولوجيا بين مصر والصين خاصة أن هذا البروتوكول يتضمن التعاون فى مجالات أبحاث بدائل الوقود، الوقود النظيف، والإضافات البترولية، وتنظيم برامج تدريبية على المحفزات البترولية والبتروكيماوية، زيوت التشحيم.
وأوضح أن هذا التعاون يستهدف إنتاج وقود بديل من الطحالب والمخلفات الزراعية ومخلفات زيت الطعام والزيوت غير القابلة للأكل والوقود المخلق من الكربون والهيدروجين والخالى من الكبريت والملوثات، وكذلك فى مجالات الإضافات مثل زيوت التزييت التخليقية.
وعلى صعيد آخر، أكد الكيميائى محمد عثمان عجيزة رئيس الإدارة المركزية للنقل والتسويق بوزارة البترول استمرار زيادة ضخ كميات من البنزين (80) و(92) لمحافظة سوهاج للقضاء على ظاهرة الطوابير على محطات التموين والخدمة، مشيرا إلى أنه تم ضخ 290 طنا من البنزين (80) بزيادة نسبتها 137% على المخطط وضخ 177 طنا من البنزين (92) بزيادة نسبتها 177%.
وأضاف: إنه تم التواصل مع شركات التوزيع العاملة فى المحافظة وهى مصر والتعاون والنيل وموبيل لسرعة إمداد محطاتهم بالبنزين بصورة دائمة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss