صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

الانقسامات تضرب الأحزاب ببنى سويف

30 سبتمبر 2015



بنى سويف - مصطفى عرفة


تشهد الأحزاب فى بنى سويف حالة من الانقسامات والخلافات مؤخرا بعد بدء اجراءات العملية الانتخابية لمجلس النواب حيث تقدم 5 من مسئولى الأمانات واعضاء المكتب السياسى بحزب حماة الوطن فى بنى سويف باستقالاتهم اعتراضا على طريقة وأسلوب إدارة أمين المحافظة للعمل وانفراده بملف مرشحى مجلس النواب المقبل وذلك حسب تعبيرهم فى المذكرات التى سلموها إلى اللواء محمد على بلال الأمين المساعد للحزب فى المقر الرئيسى بمدينة نصر بالقاهرة.
وضمت قائمة المستقيلين اللواء أركان حرب رشدى أحمد الأمين المساعد مسئول التنظيم ومحمد عبدالمنعم خليدى أمين الشباب، ونادى عبدالهادى أمين الصندوق والمستشارين القانونيين اللواء حمدى عبدالحليم وسيد على أمين المحامى ومجموعة من شباب الحزب، وطلب اللواء محمد على بلال الأمين المساعد للحزب إرجاء البت فى الاستقالات لحين عقد اجتماع يحضره رئيس الحزب الفريق جلال الهريدى ويضم جميع الأطراف لمناقشة أسباب الخلاف، يذكر أن الحزب دفع بخمسة مرشحين لخوض الانتخابات المقبلة 2 منهم فى دائرة بندر ومركز بنى سويف ومرشح واحد فى دوائر ببا واهناسيا وناصر.
أما فى حزب النور فصرح الدكتور هشام توفيق وكيل الحزب ومسئول حملته الانتخابية بأن المرشح الفردى محمد حسن عطية هو مرشح مستقل ولا يمثل حزب النور ولا يمت له بأى صلة وأن مرشح الحزب الوحيد بدائرة مركز ببا هو أسامة محمود جاد. وأكد وكيل حزب النور أن عطية قد انضم لتحالف دعم الشرعية ووقف على منصات الإخوان وأعلن تبرؤه من حزب النور وهاجم الحزب ومواقفه وخرج فى مسيرات الإخوان ومظاهراتهم وهاجم ثورة 30 يونيو وهو الآن لا علاقة له بالحزب ولا نعرف عنه أى شىء ولن يتحالف معه مرشح الحزب فى ببا ولن ندعو له بالتصويت مطلقا.
كما أعلن وكيل حزب النور أن عصام يوسف محمد سليمان وشهرته عصام هراس والمرشح فردى مستقل بدائرة ناصر قد تم فصله من حزب النور ولا يمت للحزب بأى صلة.
وأكد توفيق أن الحزب ليس له سوى مرشح واحد بدائرة مركز ناصر وهو المرشح والنائب السابق عبدالحكيم مسعود ابن قرية بنى عدى مشددا على أن عصام هراس قد تم فصله من الحزب بالفعل لمعارضته مواقف وآراء الحزب عقب ثورة 30 يونيو وتبنيه مواقف وآراء جماعة الإخوان رغم أنه لم يذهب لأى من اعتصامات الإخوان أو مسيراتهم وقال وكيل الحزب إن هراس قد تجنب الحزب ولم يتعاط مع مواقفه مما اضطر الحزب لإصدار قرار بفصله.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية

Facebook twitter rss