صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يناير 2019

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية

30 سبتمبر 2015



■  ينظم فرع ثقافة المنوفية التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى حملة تثقيفية ضد التطرف الدينى والفكرى بعنوان «معا ضد التطرف والإرهاب» يشارك فيها 28 موقعاً ثقافياً بالتعاون مع الوحدات المحلية والمجتمع المدنى وستبدأ فى الأول من شهر أكتوبر المقبل  ببيت ثقافة البتانون.
تتضمن الحملة مجموعة من القوافل الثقافية تجوب القرى والنجوع والتجمعات السكنية يشارك فيها عدد من رجال الأزهر الشريف والأوقاف والمثقفين والمبدعين والفنانين والأدباء بالتنسيق مع وزارتى التربية والتعليم والشباب والرياضة، وعلى جانب آخر تسهم تلك الحملة فى توعية الشباب للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.
الجدير بالذكر أن الفرع يعقد اجتماعا مع السادة مديرى الإدارات ورؤساء أقسام المواقع الثقافية والمثقفين والمبدعين والشعراء المشاركين فى هذه الحملة لوضع الخطة التنفيذية للحملة وذلك صباح اليوم 30 سبتمبر بمقر الفرع.
■ تقيم مبادرة «بلدنا «بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة ووزارة الشباب والرياضة احتفالية كبرى على مسرح الشباب والرياضة يوم الخميس الموافق 1 أكتوبر المقبل فى تمام الساعة السادسة مساءً.
تتضمن الاحتفالية تقديم عروض غنائية من أغانى سيد درويش وبعض الأغانى التراثية والشبابية، اسكتشات فنية عصرية إعداد وتجهيز أعضاء ورشة مسرح بلدنا وإخراج محمد كرار، بالإضافة لإقامة معارض فنون تشكيلية وبيئية من كاريكاتير وتصوير وأشغال يدوية، وبانتومايم، فقرة لإلقاء الشعر، ويختتم الحفل بتكريم الطلاب المتميزين فى دورة علم المتاحف.
جدير بالذكر أن مبادرة «بلدنا» هى مبادرة شبابية دشنها مجموعة من الشباب المصرى المحبين للفنون والثقافة من أجل نشر الوعى والتطوير الثقافى والفنى والفكرى بين أبناء جيلهم وجموع المجتمع المصرى من أجل مجتمع أكثر رقياً وغد أفضل.
تهدف المبادرة إلى تحسين قدرات الفنانين الشباب والمهتمين بممارسة الأعمال الثقافية من أفراد ومجموعات، إتاحة الفرصة لتعليم الفنون وإعداد الأعمال الفنية وعرضها على الجمهور، اكتشاف المواهب والقدرات الثقافية لدى الأطفال وتنميتها، إنشاء فرق مستقلة ومختلفة للشباب، غرس القيم والمبادئ مثل التنوع وقبول الآخر ونبذ العنف والديمقراطية والعدالة والانتماء للمجتمع والمساواة وذلك لإقامة مجتمع متحضر يقوم على حب الوطن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«إحسان» فى عيون المثقفين
رئيس الوزراء يتابع أعمال تطوير استاد القاهرة استعدادا لبطولة الأمم الإفريقية
100 سنة إحسان عبدالقدوس
الفنان «محمود حميدة» يتفقد مسرح حسن فتحى بالأقصر.. ومبادرة لإحيائه
وسام الاحترام الشرطة المصرية أبطـال
«العبور» إلى مستقبل أفضل
مرسيدس تعود إلى مصر من جديد

Facebook twitter rss