صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى يؤكد لـ «ديسالين» أهمية الإسراع فى تنفيذ الإجراءات الفنية بإعلان «مبادئ سد النهضة»

29 سبتمبر 2015



جدد الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقائه رئيس الوزراء الإثيوبى هيلى ماريام ديسالين فى نيويورك، توجيه التهنئة له لفوزه فى الانتخابات البرلمانية ، متمنيا لاثيوبيا دولةً وشعبا كل الخير والتوفيق والازدهار.
صرح بذلك السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية ، الذى أكد أن الرئيس السيسى أشاد بالعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين، وما شهدته مؤخرا من تطور إيجابى يساهم فى تحقيق المنفعة المشتركة للشعبين، .
وأضاف المتحدث أن الرئيس أكد أهمية الإسراع فى تنفيذ الاجراءات الفنية التى تم الاتفاق عليها فى إعلان المبادئ الخاصة بسد النهضة، والذى تم التوقيع عليه فى الخرطوم فى مارس الماضى، بما يعكس الروح الإيجابية البناءة التى بدأت منذ إعلان «مالابو»، وسادت بين الدول الثلاث أثناء توقيع الاتفاق ، حيث أكد الرئيس ثقته فى التزام إثيوبيا بنصوص إعلان المبادئ .
وأوضح السفير يوسف أن ديسالين أشاد بالعلاقات الودية التى تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين ، مؤكدا التزام بلاده التام بما تم الاتفاق عليه فى إعلان المبادئ وبالروح الإيجابية التى سادت توقيع الاتفاق.. مشددًا على أن بلاده لن تغير التزاماتها، وأن هذا الموضوع سيكون فى مقدمة أولويات الحكومة الإثيوبية الجديدة التى ستتولى مهامها فى الرابع من أكتوبر المقبل، وأن سد النهضة سيكون رمزا للتعاون بين مصر والسودان وإثيوبيا، منوهًا إلى أن هذا التعاون، لن يصب فقط فى صالح الدول الثلاث، وإنما أيضًا لصالح القارة الإفريقية بأسرها، حيث إن الهدف الأساسى للسد هو مكافحة الفقر وتحقيق التنمية والرخاء.
كان الرئيس عبد الفتاح السيسى  قد ألقى كلمة مصر أمام اجتماعات الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وتناول خلالها كل موضوعات الساعة سواء على الصعيد الداخلى فى مصر أو على الصعيدين الإقليمى والدولى.
وأشار السفير علاء يوسف إلى أن الرئيس السيسى تناول كلمته، كيفية التعامل مع الشباب والاستفادة من طاقاتهم وتوظيفها فى دفع عملية التنمية، بالاضافة إلى سبل مكافحة الفكر المتطرف وتعزيز التكاتف الدولى من أجل العمل على دحر هذه الظاهرة وإيجاد حلول لها.
وأوضح أن علاقات مصر بكل دول العالم ممتازة، وهناك إدراك من جانب الجميع للتقدم الذى حققته مصر لاستعادة الاستقرار والأمن، لافتًا إلى أن اللقاءات، التى عقدها الرئيس السيسى على مدى اليومين الماضيين، والتى من المقرر أن يعقدها أيضًا غدًا وبعد غد، تأتى فى إطار انفتاح مصر على المجتمع الدولى، وفى إطار سياسة فتح المحاور مع الجميع للتعاون، وإقامة علاقات تقوم على الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة.
وهناك حرص من الجانبين على مواصلة العمل على تعزيز هذه العلاقات والارتقاء بها إلى آفاق أعلى.
وأوضح المتحدث أن مشاركة الرئيس السيسى فى قمة مكافحة الإرهاب التى دعا إليها أوباما على هامش اجتماعات الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة لم تحسم بعد.. نافيا أن يكون الأمر يتعلق باعتراض مصر على عنوان القمة وإنما يتوقف الأمر على ارتباطات الرئيس وبرنامج عمله.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss