صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

هدوء نسبى بالجامعات.. ومظاهرات لطلاب الدبلومات أمام التعليم العالى 

29 سبتمبر 2015



كتبت -  شيماء عدلى


 شهد اليوم الأول فى الدراسة بالجامعات أمس هدوءًا فى كل الجامعات وحضوراً مكثفًا من الطلاب والذى لوحظ فيه تكدس الطلاب على الأبواب بجانب جولة من بعض رؤساء الجامعات فى الكليات.
فى سياق متصل تجمع العشرات من طلاب الدبلومات الفنية أمام مقر وزارة التعليم العالى اعتراضًا على نتيجة التنسيق لهذا العام فضلًا عن تأخر إعلان النتيجة لأكثر من أسبوعين.
من جانبهم رفع الطلاب لافتات «ده مش تنسيق ده تعجيز» و« 92% مش لاقين كلية» مطالبين بإعادة تنسيقهم وخفض الحد الأدنى والالتزام بـالـ«10%» التى قررها المجلس الأعلى للجامعات.
من جانبه قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن السمة العامة بالجامعة هى الالتزام وأن الجامعة تبتغى عاماً دراسياً منضبطاً منذ أول يوم، مؤكدًا أن طلاب الجامعة عبارة عن خلايا نحل فى النشاط الطلابى ويقومون باستقبال الطلاب الجدد، قائلًا: «نتعامل مع مرحلة سنية شديدة الخطورة وهذه المرحلة لا يمكن التعامل معها إلا بالحوار والتفاعل والتفاهم».
 وأضاف نصار، خلال جولته على عدد من كليات جامعة القاهرة،  أمس  الاثنين، أن الجامعة ليس لديها مشكلة مع الاختلاف وإنما الخط الأحمر بالنسبة لها هو العنف ومحاولة دمج الجامعة بالتحديات السياسية أو الحزبية، مؤكدًا أن جامعة القاهرة ملك لكل المصريين وأن العنف يواجه بقوة القانون.
وتابع رئيس جامعة القاهرة،أن أى طالب يتورط بأعمال العنف ليس له مكان بالجامعة، وأن الهدف خلال العام الدراسى الجديد هو تعبير الطلاب عن أنفسهم وأن يكون لديهم عملية تعليمية وبحثية مفيدة.
 وأوضح نصار، أن تأمين الجامعة خلال العام الجديد يشمل حماية الطلبة والجامعة والمنشآت الجامعية، مؤكدا أن شركة فالكون والأمن الإدارى ليس معهما سلاح وإنما يضبط الأفراد عملية الدخول وتأمين الحرم من الداخل.
وأشار نصار، إلى أنه لم يحدث بالجامعة منذ 1 أغسطس 2013 أن تقدم طالب أو طالبة بشكوى من الأمن الإدارى وأنه أصدر التعليمات للتعامل مع الطلاب بشياكة ولباقة واحترام متناهى، قائلا: «أى فرد أمن يدخل فى مشكلة مع طالب ويكون على خطأ يفصل فورا من الجامعة، ونتعامل مع الطالب ونتحمل منه ما يتحمله آباؤه وأولياء أموره».
واضاف نصار أن الطلاب ينتمون لفئة الشباب التى تعد من أخطر مراحل تكوين العقلية،  مؤكدا أن هناك فناً ملوثاً يقدم لهؤلاء الطلاب من خلال القنوات الفضائية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة

Facebook twitter rss