صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«المحطات النووية» تطالب مرسى باسترداد أراضى الضبعة

7 سبتمبر 2012

كتب : سامى عبد الرحمن




 يتوجه وفد من هيئة المحطات النووية برئاسة حسن توفيق المستشار القانونى للهيئة خلال ايام لاستخراج قرار من اجهزة النيابة بمحافظة مطروح بتمكين الهيئة من استرداد ارض موقع محطة الضبعة النووية.

 
وقال حسن توقيق رئيس الوفد فى تصريحات خاصة: ان هذه الخطوة اخر مرحلة سنلجأ اليها قبل التوجه الى رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى لسرعة استرداد الموقع خاصة ان الهيئة قدمت خلال الفترة الماضية ما يفيد ملكيتها للارض منذ منتصف الثمانينيات ومع ذلك بعض اهالى الضبعة لا يريدون اخلاء الارض وتسليمها للهيئة بشكل ودى.
 
واضاف ان الاهالى محوا معالم المحطة نهائيا ودمروها بالديناميت فى يناير الماضى واستولوا على المعدات والاجهزة التى قدرت بالملايين فضلا عن بنائهم للعديد من محاجر الطوب ومزارع الكتاكيت والاقامة فيها.
 
واوضح توفيق ان القانون يسمح للوزير المختص باستخراج قرار تمكين الهيئة من ارض المحطة التى تصل الى 15 كم لكن بعد الرجوع للنيابة وهذا ما سنقوم به.
 
وطالب د. ابراهيم العسيرى المستشار الفنى لرئيس هيئة المحطات النووية باستخدام سلطاته على اعتبار انه رئيس المجلس الاعلى للاستخدامات السلمية فى عودة الموقع فى اقرب وقت لان كل شهر تأخير يكلفنا 120 مليار دولار.
 
واوضح العسيرى ان رئيس الوزراء من الممكن ان يستخدم سلطاته ايضا باعتباره رئيس المجلس الاعلى للطاقة فى اخلاء الموقع من اهالى مطروح التى استولوا عليه منذ 8 اشهر.
وأشار العسيرى إلى أن هيئة المحطات النووية فى امكانها الانتهاء من اعداد المواصفات لاول محطة نووية فى غضون اسبوع.
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss