صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وقفات إخوانية دعماً للشعب السورى

7 سبتمبر 2012

كتب : محمد شعبان




تنظم اليوم جماعة الإخوان المسلمين اليوم عقب صلاة الجمعة عدة وقفات احتجاجية فى مختلف أنحاء الجمهورية دعما للثورة السورية.

 

من جانبه قال عبد العظيم أبو سيف عضو مكتب إرشاد الجماعة ان الوقفات ستكون بكل مدن الجمهورية وأمام المساجد الكبرى فضلا عن بعض المساجد الأخرى موضحا أن هذه الوقفات خاصة فى الأغلب بالمساجد مستبعدا التواجد بالميادين وخصوصا ميدان التحرير.

 

وأشار ممثل شمال الصعيد بمكتب الإرشاد والمسئول السابق عن المكتب الإدارى لمحافظة بنى سويف إلى أن محافظات الصعيد ستشهد وقفات بكل المدن فضلا عن وقفة كبيرة أمام اشهر مسجد فى كل محافظة. من جهة ثانية قال أنس القاضى، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية: إن هذه الوقفات الجماهيرية تأتى للتنديد بممارسات النظام واعتدائه الوحشى على أبناء الشعب السورى الشقيق.

 

وأضاف: وجهنا الدعوة لجميع أبناء الإسكندرية، وكل القوى السياسية والوطنية والائتلافات الثورية، لتنظيم 16 وقفة دعمًا للثورة السورية، أبرزهم بمسجد القائد إبراهيم، وبميدان الرصافة بمحرم بك، والمنشية، وميدان الصينية بالورديان، وميدان الساعة، وميدان سيدى بشر وغيرها من الأماكن.

 

كما أعلن إخوان السويس عن اصطفاف سلاسل بشرية لمناصرة الشعب السورى بميدان الأربعين، فضلا عن تحرك عدد كبير من المشاركين فى مسيرة تجوب شوارع المدينة ترفع أعلام سوريا، ولافتات ضد بشار الأسد ونظامه.

 

فى سياق آخر يفتتح غدا د. محمد بديع مرشد الجماعة المؤتمر الأدبى الثانى لرابطة أدباء الحرية -أحد التنظيمات الأدبية الاخوانية- بعنوان «الأدب والدين والثورة.. آفاق جديدة»، والذى سيعقد على مدار يومى 8 و9 سبتمبر الجارى بدار نقابة العلميين بمدينة نصر.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أخونة «الحديد والصلب».. أول استجواب للبرلمان
أندية الفيوم والبحيرة وكفر الشيخ «شوكة فى حلق» «شوبير»
مصر والسودان نيل واحد.. دم واحد.. ومصير مشترك
«ميس إيجيبت» تشارك فى مسابقة ملكة جمال العالم بالصين
مصـر بلـد القيـم والأمـان
شكرى يسلِّم رسالة من الرئيس إلى خادم الحرمين الشريفين
515 مليون دولار استثمارات جديدة من «بيبسيكو»

Facebook twitter rss