صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

11 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

إيمان عزالدين: إذا لم تستح فاصنع ما شئت.. والحياء أصبح عملة نادرة

29 سبتمبر 2015



كتبت - مريم الشريف
قالت المذيعة ايمان عزالدين إن ما حدث فى «منى» كارثة بمعنى الكلمة، وهناك محاولات لاستغلاله سياسيا ضد السعودية، بدلا من التعاون مع حكومة السعودية، حيث اصبح هناك «تسييس» للمسألة.
واضافت خلال برنامجها «مفتاح الحياة» على قناة الحياة أمس الأول قائلة: «هل السعودية مسئولة عن هذا الخطأ،  نحن لا يجب نستبق نتائج التحقيقات واصطدام كتلتين من البشر من 300  ايرانى بالأفواج الاخرى من الحجاج الملتزمين بالموعد، بعدما عادوا الايرانيين  فى الاتجاه المعاكس عقب رمى الجمرات.
وتابعت أن هناك محاولات ايرانية لاستغلال حادث «منى» ضد السعودية، حيث طالب الرئيس الايرانى بالمشاركة فى تحقيقات الحادث، ومسئول ايرانى اخر قال إن طهران اقدر من السعودية على تنظيم الحج، مشيرة إلى أنه ليس هذه أول مرة يتسبب فيها الحجاج الايرانيين فى مشكلة بالحج.
وأوضحت أنه نفس الاطماع  الايرانية موجودة فى تركيا بعدما صرح محمد قرماز رئيس الشئون الدينية فى تركيا بان هناك مشكلة واضحة فى الحج واصبح ضروريًا عقد اجتماع دولى للتحدث فى كيفية ادارة شئون الحج، كما ان أنقرة اقدر على التنظيم.
واستكملت عزالدين حديثها بأن تركيا تحلم باسترداد الدولة العثمانية، وايران تتمنى عودة الدولة الفارسية وذلك على حساب الشعب العربى، ولكن لا يجب ان تنسى ايران انها المسئولة عن  قتل آلاف المسلمين فى اليمن، بالاضافة الى سوريا والتى تسببت فى تحويل الثورة السورية إلى صراع مذهبى سنى وشيعى، والصراع الطائفى والقضاء على السنة فى العراق، فضلا عن محاولة الترويج للطائفية فى لبنان، أما بالنسبة لتركيا لا ننسى انها من  كانت تدعم الإخوان فى مصر لتحقيق وهم الدولة العثمانية.
وأكدت أنه إذا لم تستحى فصنع ما شئت والحياء اصبح فى هذا الزمن عملة صعب ونادرة وكانت تقاس هذه الجملة على أساس الأشخاص ولكن حاليا تقاس على الدول.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأقصر عاصمة القيم
الخواجة الجديد «فين»؟!
مصر تحقق آمال «القارة السمراء»
القاهرة.. بوابـة استقـرار العـالم
البوب هيعملها
تنفيذى العربى للكانوى والكياك يطالب بزيادة قاعدة ممارسى اللعبة
3وزراء تحت القبة

Facebook twitter rss