صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يناير 2019

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

استعدادات الجامعات للعام الجديد بـ«هنا العاصمة»

29 سبتمبر 2015



كتب - محمد خضير
قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة ، إن الجامعة باتت فى أتم الاستعداد لاستقبال الطلاب، ولن يتم السماح بوجود طلاب الجماعات المتطرفة داخل الحرم الجامعى.
ووعد نصار فى مداخلة هاتفية مع  الإعلامية لميس الحديدى فى برنامج هنا العاصمة على قناة سى بى سى  أمس الأول بأن يكون هذا العام، الأكثر ثراء فى العملية التعليمية والبحثية.
وأكد وجود منظومة حوار، مع الطلاب للتفاعل معهم، وإقامة العروض الفنية والثقافية، وإتمام استحقاق الانتخابات الطلابية فى مواعيدها، ولن يتم السماح بوجود طلاب الجماعات المتطرفة، داخل الحرم.
وأضاف أن الجامعة تحترم عقلية الطالب، مشيرا إلى أن الجامعة مددت عقد تأمين الجامعة مع إحدى شركات الأمن، وأنها أعدت كارنيهات ممغنطة، سيتم توزيعها.
ومن جانبه قال الدكتور توفيق نور الدين، مستشار رئيس جامعة الأزهر: إن الدراسة بالجامعة تبدأ فى 3 أكتوبر المقبل.
وأشار فى مداخلة هاتفية إلى أن المدينة الجامعية للطالبات تفتح أبوابها الأسبوع الجارى لاستقبالهن، وأنه تم تأجيل افتتاح مدينة الطلبة، التى تشهد بعض أعمال الصيانة، وتوقيع الكشف الطبى عليهم، والتى قد تستغرق شهرا أو اثنين.
وأوضح أن الجامعة وقعت اتفاقية مع إحدى شركات الأمن لتأمين الجامعة، وتفتيش الطلاب قبل دخول الحرم الجامعى، باستخدام أحدث الأجهزة التى تكشف عن أماكن إخفاء المواد المتفجرة.
   







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بريطانيا.. تستثمر فى مصر
7 شائعات فى 4 أيام لا تصدقوها
3 ضربات أمنية لملاحقة المزورين والمتلاعبين بالقانون
أهــلاً بـــ «حيــاة كـريـمـة»
قبل الطبع
مصير «جروس» على «كف عفريت» فى الزمالك
طبلية يجرى حركة تنقلات مفاجئة بمديرية أمن القليوبية

Facebook twitter rss