صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مع بدء الدراسة.. تحذيرات من استغلال مساجد الجامعات لنشر التطرف

28 سبتمبر 2015



مع بداية العام الدراسى الجديد تتخذ الحكومة ممثلة فى الوزارات المختلفة إجراءات لضمان سير العملية التعليمية دون خلل أو أحداث تعكر صفوها، وبدوره حذر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف من أى محاولة لاستغلال الساحة الجامعية لنشر الفكر المتطرف أو ترك مساجد الجامعات أو مصليات المدن الجامعية فى أيدى العناصر الطلابية التى تنتمى إلى جماعات التشدد ومن محاولة الزج بالحرم الجامعى فى أى لون من ألوان الدعاية الانتخابية لأى فصيل أو تيار سياسى أو دينى.
وأكد وزير الأوقاف ضرورة نشر الفكر الإسلامى الصحيح، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وبيان زيف الفكر المتطرف من خلال تواصل العلماء المتخصصين مع طلاب الجامعات فى الندوات واللقاءات المفتوحة.
وكشف الوزير على هامش رئاسته بعثة الحج الرسمية بمكة المكرمة عن وضع خطة مشتركة عاجلة بالتعاون بين الأوقاف ووزارة التعليم العالى ورؤساء الجامعات تتم مناقشتها عقب عودته من الحج هذا الاسبوع تهدف إلى تنفيذ ندوات ولقاءات مع طلاب الجامعات والمدارس بكل المحافظات لتوضيح صحيح الدين الرافض للغلو ولمنع سيطرة أصحاب الفكر المتطرف على المساجد أو المصليات سواء بالجامعات أم بالمدن الجامعية.
وطالب الوزير بالحسم والحزم واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من يثبت تورطه فى أى تخريب أو تدمير أو حرق أو إفساد أو محاولة استغلال الساحة الجامعية لنشر الفكر المتطرف.
بدورها، أعدت وزارة الداخلية خطة لتكثيف التواجد المرورى بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، وما يصاحبه من زيادة معدلات الحركة المرورية أثناء توجه الطلاب إلى المدارس والجامعات والعودة منها.
وقالت الداخلية فى بيان لها أمس الأحد، إنها ستعزز الخدمات المرورية بالمواقع التعليمية والطرق المؤدية إليها لمنع حدوث أى اختناقات وضبط أى مخالفات ورفع سيارات الانتظار الخاطئ.
إلى ذلك أكد د.الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم فى تصريحات له أمس الأحد أن الوزارة استقرت بشكل نهائى على تطبيق الـ10 درجات الخاصة بالسلوك والحضور على طلاب الثانوية العامة بدءًا من العام الدراسى الجديد. والشربينى لفت إلى أن سيجرى تطبيق نظام الغياب الإلكترونى على الطلاب بتفعيل قاعدة بيانات تحتوى على أسماء الطلاب ومدارسهم موجودة لدى مركز التطوير التكنولوجى بالوزارة، مشيرًا إلى تلقى الوزارة يوميا نسب الحضور والغياب للطلاب فى جميع المدارس الثانوية.
تفاصيل صـ2







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!

Facebook twitter rss