صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

55 حالة وفاة و120 متغيبًا فى حادث تدافع منى

28 سبتمبر 2015



القاهرة - أحمد سـنـد


أعلن وزير الأوقاف ورئيس بعثة الحج الدكتور محمد مختار جمعة عن ارتفاع عدد الوفيات المصريين فى أحداث تدافع منى إلى 55 حالة وفاة بعد حصر 18حالة جديدة بالمستشفيات السعودية.
وقال فى المؤتمر الصحفى الذى عقد أمس بحضور مسئولى بعثات الحج الثلاث وقنصل مصر فى جدة: إن هناك 120 حاجًا ما بين متغير أو مفقود وأن إجمالى من يتم علاجهم فى المستشفيات بلغ 35 حالة سواء بسبب أمراض أو بسبب حادث التدافع.
وأضاف أن واجبنا الحفاظ على حقوق المصريين ومن السابق لأوانه الحديث عن تعويضات وما يهمنا هو علاج المصابين وحصر المتوفين وحفظ الجانب القانونى لتسجيل أسماء المتوفين للحصول على حقوقهم.
وفى سياق آخر قال هشام النحاس رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية ان رحلات العودة للحجاج من مطار المدينة المنورة إلى مطارى القاهرة وبرج العرب بالاسكندرية تبدأ فى الوصول اليوم الاثنين بينما بدأ أمس اﻷول العمل بمدينة الحجاج بمطار الملك عبد العزيز بجدة .
وأشاد النحاس بتعاون السلطات السعودية فى سرعة إصدار التصاريح لأفراد البعثة وتخصيص مواقع متميزة لتيسير إجراءات عودة الحجاج من مطارى جدة والمدينة المنورة والعمل على راحتهم وضمت رحلات يومى السبت وأمس الأحد مجموعات من حجاج شركات السياحة ذات الحج السريع المتميز .. بالإضافة إلى مجموعة حجاج هيئة قناة السويس بإجمالى 13 رحلة أقلت 3 آلاف حاج.
من جانبه أكد  عادل هلال رئيس بعثة حج مصرللطيران بالسعودية ان مصر للطيران شاركت فى الاجتماع الذى عقد بمقر القنصلية بجدة للبعثة الرسمية برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ورؤساء المجموعات النوعية والسفير عادل الألفى القنصل العام بجدة كما حضر الاجتماع أحمد شاهين المدير الإقليمى لمصر للطيران حيث تم استعراض والتنسيق بين جميع البعثات النوعية  لراحة الحجاج فى رحلة العودة بالمطارات المصرية.
ووفرت مصر للطيران كل إمكاناتها لراحة ضيوف الرحمن فى رحلات العودة التى بدأت ثالث أيام العيد وتستمر إلى 11 أكتوبر المقبل لنقل ما يزيد على 70 ألفاً من حجاج القرعة والجمعيات وشركات السياحة والترانزيت.
كما اعلنت مصرللطيران تنفيذا  لتوجيهات وزير الطيران المدنى عن استعدادها لعودة الحجاج المصريين المصابين فى حادث منى فى اى وقت يقررونه واعطاءهم أولوية العودة الى أرض الوطن .
وعلى صعيد متصل استقبل مطار القاهرة الدولى مساء أمس اﻷول السبت 70 حاجًا من أهالى قطاع غزة ، قادمين من الأراضى المقدسة بعد أدائهم مناسك الحج.
وأوضح مصدر مطلع  بالمطار أن الحجاج الفلسطينيين وصلوا على متن عدة رحلات قادمة من جدة والمدينة المنورة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
وداعًا يا جميل!
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss