صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الجامعة العربية: ندعم مسيرة الحوار الوطنى بالسودان

28 سبتمبر 2015



أكدت الجامعة العربية ضرورة العمل على تهيئة المناخ لانعقاد مؤتمر الحوار الوطنى الشامل بالسودان المقرر انطلاقه فى العاشر من أكتوبر المقبل، مجددة دعمها لمسيرة الحوار الوطنى بالبلاد.
ودعا السفير صلاح حليمة، مبعوث الجامعة العربية لدى السودان القوى السياسية والحركات المسلحة للمشاركة فى عملية الحوار الوطني، لافتا إلى أن القرارات التى أصدرها الرئيس السودانى عمر البشير، مؤخرا بشأن العفو العام، ووقف إطلاق النار، خطوة إيجابية من شأنها خلق المناخ الملائم لإنجاح الحوار الوطنى.
وأكد حليمة، أهمية أن يكون الحوار «سودانيا- سودانيا» وشاملا لكل أطراف المعادلة السودانية، وقال «نأمل أن يتضمن جميع القضايا والموضوعات السودانية دون إقصاء أو استثناء لأى شخص ويجب على السودانيين حل قضاياهم».
وأشار مبعوث الجامعة العربية لدى السودان، إلى أن اجتماع لجنة الحوار الوطنى المعروفة اختصارا بـ«7+7» مع السفراء العرب المعتمدين بالخرطوم الذى عقد مؤخرا، كان ايجابيا وتم خلاله تبادل وجهات النظر وتحديد الدور المنتظر الذى تقوم به الجامعة فى اتصالاتها، مع دورها الحالى فيما يتعلق بالحوار وتفعيله.
وقال صلاح حليمة، إن المرحلة المقبلة ستشهد اتصالات واجتماعات أخرى بلجنة «7 +7»، وبالأحزاب المشاركة فى اللجنة على النحو الذى يدعم الحوار وتفعيله لتحقيق مصالح السودان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
«السياحيون «على صفيح ساخن
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss