صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

شاكر: مصر ستكون خير معبر عن طموحات شعوب إفريقيا فى مجلس الأمن

28 سبتمبر 2015



أكد السفير محمد إبراهيم شاكر رئيس المجلس المصرى للشئون الخارجية أهمية عضوية مصر فى مجلس الأمن الذى يضطلع بمهام الأمن والسلم الدوليين وذلك فى إشارة إلى حصول مصر على مقعد غير دائم بمجلس الأمن وتجرى الانتخابات بشأنها الشهر المقبل.
وقال شاكر: إن دخول مصر مجلس الأمن فى هذا التوقيت هو أمر جدير بالاهتمام حيث أن السلم والأمن فى منطقة الشرق الأوسط بل والعالم يواجه تهديدات وتحديات بالغة، لاسيما وأن الإرهاب الدولى يهدد حياة البشر والدول فى المنطقة، وما نجم عنه من قضايا تتعلق بالتهجير القسرى للأفراد من مناطق النزاعات والتوتر، فضلا على تحديات التنمية المختلفة.
وأضاف: أن مصر بمكانتها وثقلها الدولى فى المنطقة والعالم ستكون خير معبر عن الأمم وطموحات شعوب إفريقيا والمنطقة نحو الاستقرار والأمن والتقدم والبناء، وأشار إلى أن مصر كانت من أوائل الدول التى عانت من الإرهاب المدمر ودعت مرارا إلى عقد مؤتمر دولى لبحث توطيد التعاون الدولى من أجل محاربة الإرهاب والقضاء عليه.
وأوضح أن مصر تحظى بإجماع إقليمى على ترشيحها لعضوية مجلس الأمن للدول غير الدائمة العضوية فى الدورة الجديدة لمجلس الأمن وأن الأشقاء الأفارقة من مختلف المناطق الجغرافية فى القارة يؤيدون ترشيح مصر لهذه العضوية وهذا ليس بمستغرب من أشقائها الأفارقة التى تربطهم بمصر علاقات وطيدة منذ القدم.
وأشار إلى أن لمصر تاريخا طويلا مع الأمم المتحدة حيث كان الدكتور عبدالحميد باشا بدوى الوزير الأسبق ممثلا لمصر وهو من وقع على ميثاق الأمم المتحدة عندما فتح باب التوقيع عليه فى سان فرانسيسكو فى الأربعينيات من القرن الماضى... مذكرا بأن الدكتور بطرس بطرس غالى كان أمينا عاما للأمم المتحدة كأول عربى وافريقى يتقلد هذا المنصب الرفيع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss