صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

خطة لإنقاذ 32 شركة نسيج «قطاع عام»

7 سبتمبر 2012

كتب : ابراهيم جاب الله




 

تقررت تنفيذ خطة عاجلة لحل كل مشكلات صناعة الغزل والنسيج وطالب عبدالفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج سرعة عقد اجتماع اللجنة الوزارية لإنقاذ الصناعة التى وافق عليها الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء لوضع الضوابط والإجراءات التنفيذية للخطة التى أعدتها الشركة القابضة للغزل والنسيج برئاسة المهندس فؤاد عبدالعظيم.

 

أكد رئيس النقابة العامة أن الخطة ستنهى على مشاكل الصناعة فى 32 شركة قطاع أعمال عام وتوفير الموارد المالية لسد العجز فى أجور 70 ألف عامل تتحمل الدولة مليار جنيه سنويا منها.

 

مشيرا إلى أن الخطة تقوم على موافقة أحد البنوك الوطنية بإقراض الشركات مبلغ 5 مليارات جنيه بضمان الأراضى غير المستغلة على أن تستثمر المبالغ فى تطوير وتحديث المصانع وإقامة توسعات جديدة على هذه الأراضى.

 

وقال إنه سيتم تخصيص 2 مليار أخرى لنقل عدد من المصانع المتهالكة إلى أماكن لا تتعدى 5 كيلو مترات حتى لا تتحمل الشركات نفقات إضافية فى نقل العمال والخدمات وأن تتم إقامة مصانع أخرى فى هذه الأماكن على أحدث النظم العالمية.

 

مؤكدا أن الخطة لا تشير إلى نقل محالج الأقطان من أماكنها لكونها قائمة على خارج الكتل السكنية بطبيعتها وضرورة دعم الفلاح والتوسع فى زراعة القطن متوسط وقصير التيلة وتوريدها مباشرة للمحالج وفقًا للأسعار العالمية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss