صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

سالمان من «نيويورك»: إنشاء لجنة فض المنازعات للحفاظ على حق الدولة والمستثمر

28 سبتمبر 2015



كتب ـ محمد قبيصى


أكد الدكتور أشرف سالمان، وزير الاستثمار، أنه بانتهاء العام الحالى سيتم الفصل فى جميع المنازعات الخاصة بالمستثمرين والتى تعود لأكثر من 3 سنوات ماضية، لافتاً إلى أنه فى إطار المُضى نحو مصر الجديدة والإجراءات الإصلاحية تم إنشاء لجنة لفض المنازعات بين المستثمر والدولة تكون قادرة على الفصل فى وقت قصير جداً.
وأضاف سالمان، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى، فى برنامج «على مسئوليتى» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»- من نيويورك، أن الدولة لديها توجه بالمحافظة على المال العام وبالتوازى الحفاظ على حقوق المستثمر، لافتاً إلى أن اللجنة تتشكل برئاسة وزير العدل ويترأس الأمانة الفنية وزير الاستثمار.
وتابع قائلاً: إن الحالات التى تلجأ إلى المحاكم الدولية يتم التفاوض معها بالطريقة المرضية التى من شأنها تحسين صورة مصر فى التعامل مع حقوق المستثمرين وبالفعل حدث هذا الأمر مع الكثير من المستثمرين وتم حل القضية.
أضاف سالمان،  إن قانون الشباك الواحد الصادر فى مارس السابق كان يتوجب ان يلحق به لائحة تنفيذية تنظم عمل نحو 78 جهة منوطة بهذا القانون وتأخر صدورها إلى شهر يوليو الماضى سبب رئيسى فى تعميم هذا القانون على الهيئة.
وتابع قائلاً: «إننا نسير فى طريقين أحدهما خاص بالتراخيص والثانى خاص والتأسيس من خلال وضع إطار زمنى للانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بالمستثمر، هذا بالإضافة إلى تدشين ما يسمى بالمسار السريع الذى يتيح للمستثمر الحصول على التراخيص الخاصة به فى نفس اليوم».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

عمال مدن القناة صفًا واحدًا دعمًا للتعديلات الدستورية
التاريخ يطارد إمبراطورية «العار»
البرادعى وخالد على.. سكتا دهرًا ونطقا كفرًا
مصر باقية بتضحيات الشهداء
شرم الشيخ تستضيف القمة «العربية ــ الأوروبية».. الأحد المقبل
مذابح الأرمن
مصــــر المســـتقرة

Facebook twitter rss