صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الحلانى ينقذ متسابقة مصرية من الخروج من «The Voice».. ويندم على عدم اختيار لبنانية

28 سبتمبر 2015



كتبت ـ مريم الشريف


شهدت أولى حلقات برنامج اختبار المواهب الغنائية «The Voice» فى موسمه الثالث، غناء إحدى المتسابقات وتدعى رنين شعار من لبنان، أغنية باللهجة التركية، حيث فوجئ أعضاء لجنة التحكيم بمزج المتسابقة بينها ثم أغنية موسيقار الاجيال محمد عبدالوهاب «مضناك جفاك».
فى حين قال المطرب كاظم الساهر: «انتقلت يا رنين من تركى للعربى بطريقة محترفة، وصوتك يستاهل يكون على مسرح the voice، كما داعبت شيرين المتسابقة قائلة: صوتك حلو وشكلك وشعرك، خليكى معايا فى فريقى تكسبى».
ومن لبنان أيضا جاء المتسابق عمر والذى ولد فى لبنان وتربى فى استراليا، حيث أبهر المتسابق لجنة التحكيم بغنائه «All of me»، وعلق كاظم الساهر قائلا: أقدر القيمة الابداعية فى صوتك بالإضافة إلى امتلاكك كاريزما وحضورًا تسحر به الكل وشاهدت أنت المتسابق الوحيد الذى صفق له الجمهور بهذا الشكل، كما اتفق معه المطرب عاصى الحلانى الذى اشار قائلا:  صوتك بيطير العقل وانت نجم اكبر من حدود الوطن، نجم عالمى، خليك فى فريقى .
كما علق صابر الرباعى قائلا: صوتك مميز، أما شيرين فقالت: إن التوليفة التى جمع بينها بين غنائه بالغربى والموسيقى خلفه شرقى كانت بمثابة سحر، كما طالبته قائلة: «أنت مش هتلاقى نفسك مع رجل زيك تعالى فريقى، مافيش حد هيدلعك انا هروقك».
الا أن المتسابق اختار الانضمام إلى فريق عاصى الحلانى، ما جعل شيرين تقوم بضرب الحلانى والذى غنى لها «منك قدى».
ومن ناحية أخرى تعرضت شيرين لموقف محرج بعدما وجهت حديث شديد اللهجة إلى المتسابق التونسى حمزة والذى قام بغناء «دليلى احتار» لكوكب الشرق ام كلثوم، وذلك بعدما كانت اول من استدار له باللجنة تعبيرا عن تأييدها لصوته، اعقبها صابر الرباعى حيث ابتسم المتسابق كثيرا عقب رؤيته ابن بلده فى حين لم يبتسم لـ شيرين، ما ازعجها كثيرا.. حيث علقت شيرين قائلة: «لفيت لك ومضحكتش، ولما صابر لف بالكرسى ضحكت اشمعنى وحياة والدتى ماهقول فيك كلام حلو»، ولو حتى اختارت تكون فى فريقى أنا لن أوافق، الا أن شيرين فوجئت باختيار المتسابق لها كى يكون ضمن الفريق الخاص بها، ما جعلها تعتذر له مبررة بأنه احرجها كثيرا بهذا الاختيار، بعدما وجهت له كلامًا قاسيًا على حد وصفها».
ومن مصر استطاعت دنيا هانى استكمال مسيرتها فى The Voice بعدما منحها المطرب عاصى الحلانى صوته، قبيل انتهائها من غناء «تعالالى يابا» للمطربة فايزة أحمد، حيث انضمت لفريق الحلانى، عقب بكاء شديد منها وسجود والدتها خلف المسرح فرحا بابنتها، كما عبرت عن انها ليست مصدقة انها على مسرح the voice أمام هؤلاء المطربين الكبار، مشيرة إلى مدى عشقها للمطربة شيرين.
ومن مصر أيضا كان المتسابق المصرى على الالفى الذى بدأ بغناء غربى، ثم نقل بشكل مفاجئ لأغنية «أنساك» للمطربة أم كلثوم.
وعلقت شيرين على أداء المتسابق قائلة: صوتك يشبه الملحن خالد عز جدا، ونقلة صعبة إنك تجمع بين غناء غربى وأم كلثوم بهذا الجمال والثقة الكبيرة، فى حين قال صابر الرباعى: النقلة بين العربى والاجنبى حرفنة ومعلمة واهلا وسهلا بيك فى برنامجنا.. اما من المغرب فكانت المتسابقة نجاة رجوى، التى غنت «الاطلال» للمطربة أم كلثوم، حيث  تفاعل معها الحلانى كثيرا والذى قام بتأييدها والتصفيق لها بشدة، قائلا: «جاية تعملى ايه هنا انتى مطربة كبيرة، وكما يقول المثل واثق الخطوة يمشى ملكا»، حيث ردت المتسابقة أنها جاءت لتحقيق حلم ابنها الذى يبلغ أربع سنوات، وقامت بالانضمام إلى فريق الساهر.
وعلق كاظم على أدائها قائلا: بحبك واتمنى يكون  صوتك مسيطر دائما على المسرح،  اما شيرين، فقالت لها: احيى ابنك، ولا يجوز ان اعطى رأى فى صوتك لأنه أكبر من ذلك.
وفى نفس الوقت خرج  ثلاثة متسابقين من البرنامج الأول «ايلى» من لبنان عقب غنائه «قتلونى عيونوا السود» للمطرب وديع الصافى، كما خرج المتسابق السعودى فيصل عمرى الذى غنى للمطرب طلال مداح «أغراب».
 ولفتت انظار لجنة التحكيم المتسابقة اللبنانية ستيفانى فرح التى خرجت أيضا، وذلك عقب غنائها خلف ستارا كى لا تشاهدها اللجنة، الا أنه عقب ابتعاد الستار انبهرت اللجنة بجمالها الشديد، حيث علق عاصى الحلانى قائلا: «بتطيرى العقل سبحان اللى خلقك، حد يضيع الجوهرة دى من ايديه، أنا غلطت إننى ما لفيت لك واختارتك، فى حين سألتها المطربة شيرين عن مدى إذا كان شعرها حقيقيًا أم مستعارًا حيث قامت شيرين بجذبه للأسفل للتأكد بنفسها، قائلة لها، الجمال ده عشان كده خبوها».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss