صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس حى الشرابية: بدء الخطوات الأولى لتطوير «حكر السكاكينى» على مساحة 7.5 فدان

27 سبتمبر 2015



كتب- بشير عبد الرؤوف


قال رئيس حى الشرابية، طلعت نصرى بطرس إننا بدأنا الخطوات الأولى لتطوير حكر السكاكينى على مساحة 7.5 فدان وسيكون التطوير للمنطقة بالكامل، إلا أنه لم يتم الاستقرار حتى الآن إذا كان سيتم نقل الأهالى ثم إعادتهم مرة أخرى بعد تطوير المنطقة أو الكيفية التى سيتم بها التطوير.
وأشار إلى أن هناك خطة لرصف وإنارة الشوارع وأنه كانت هناك مشكلة مع شركة «أما العرب» المسئولة عن نظافة الحى وتم السيطرة عليها وأصبحت الشرابية بها أفضل مستوى للنظافة والفترة القادمة نسعى للوصول لمستوى أفضل، وتم التعاقد على 30 صندوقا لتجميع القمامة، لافتا إلى دعم الحى بـ2 سيارة حمولة 2 طن و2 لودر وذلك لرفع كفاءة النظافة.
وأضاف أن هناك اتجاها لإنشاء مستشفى عام يخدم أهالى الشرابية، ويتم حاليا التنسيق مع مديرية الصحة.
وحى الشرابية هو حى شعبى كبير يتبع المنطقة الشمالية، ومن أهم معالم هذا الحى وجود ورش كبيرة تتبع هيئة السكك الحديدية وبه صيانة القطارات، ويعتبر حاكما للطرق المؤدية من وإلى الأحياء المطلة على النيل والأحياء الجديدة كمصر الجديدة ومدينة نصر، كما توجد مصافى تكرير الغاز الواقعة على خط سوميد.
وكانت الشرابية قديما قرية من ضواحى القاهرة، واستقلت إداريا عن حى شبرا فى ثمانينيات القرن الماضى كغيره من أحياء شمال القاهرة مع حى الزاوية الحمراء ليكونا حياً واحداً وهو حى الزاوية والشرابية إلى أن انفصلا مجددا فى نهاية تسعينيات القرن العشرين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج

Facebook twitter rss