صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

المستقلون بالمنيا ينافسون على أكثر من 60٪ من المقاعد الفردية فى مواجهة 21 حزبًا

27 سبتمبر 2015



 المنيا - علا الحينى


كشفت الكشوف الأولية لمرشحى مجلس النواب بالمنيا عن منافسة شرسة يخوضها المرشحون المستقلون ضد مرشحى الأحزاب خاصة أحزاب المال السياسى حيث تصل نسبة المرشحين المستقلين بالمقارنة لمرشحى 21 حزبًا سياسيًا دفعوا بمرشحين لهم للفوز بـ25 مقعدًا نصيب المحافظة فى المقاعد الفردية أكثر من 62٪ فى منافسة كبيرة يلعب فيها المال السياسى الدور الأساسي.
ويأتى على رأس الأحزاب، التى دفعت بأكبر عدد من مرشحيها  في الصراع حزب المصريين الأحرار بعدد 15 مرشحًا أغلبهم من أعضاء ونواب وأعضاء الوطنى المنحل في مقابل 12 مرشحًا لحزب مستقبل وطن أغلبهم من أعضاء ونواب الوطني المنحل أيضًا.
ويأتى حزب المؤتمر فى المركز الثالث بدفعه لـ8 مرشحين،
 بينما تساوت أحزاب حماة الوطن والوفد والنور بدفع كل منها بـ 6 مرشحين بعد تقلص عدد مرشحى النور إلى 6 مرشحين بدلا من 10 واستبعاد 4 منهم، واحزاب حراس الثورة ومصر الحديثة والشعب الجمهورى والسلام الديمقراطى  بـ 3 مرشحين لكل منهم.
  بينما رشحت أحزاب العربى للعدل والمساواة والمحافظين والصرح المصرى الحر وفرسان مصر والاصلاح والتنمية والمصرى الديمقراطى الاجتماعى بمرشح واحد فقط لكل حزب .
 ووصل عدد المستقلين إلى 159 مرشحاً مقابل 95 مرشحًا حزبيًا فى منافسة يقودها نواب واعضاء الوطنى المنحل فى جميع دوائر المحافظة خاصة من نواب مجلس 2010 المنحل سواء على المقاعد الفردية أو قائمة فى حب مصر، باستثناء دائرة واحدة وهى دائرة قسم شرطة ملوى والتى يغلب الصراع فيها على الوجوه الجديدة بعد تركيز جميع النواب السابقين بالمركز للمنافسة على دائرة مركز ملوى بدلًا من البندر والمخصص لها 3 مقاعد  فى مقابل مقعد واحد لبندر ملوى.
 كما كشفت كشوف المرشحين الأولية عن 15 مرشحًا قبطيًا يخوضون المنافسة بينهم مرشحو احزاب، و8 من جنرالات الشرطة والجيش.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss