صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

بهاء الدين: مليارا جنيه لحل مشاكل المواطنين فى مياه الرى

7 سبتمبر 2012



 أعلن الدكتور محمد بهاء الدين، وزير الموارد المائية والرى، ضخ مليارى جنيه لتوفير كل احتياجات ومعدات أعمال الإحلال والتجديد والصيانة الوقائية لمحطات مصلحة الميكانيكا والكهرباء المنتشرة فى مختلف المحافظات، ورفع مستوى وكفاءة العاملين، للقضاء على شكاوى المواطنين من نقص مياه الرى.

 

وأكد بهاء الدين أنه يتم بالتعاون مع وزارة الداخلية ومديريات الأمن لحماية محطات رفع مياه الرى والصرف وخطوط الإمداد بالكهرباء التى تتعرض للسرقة، خاصة فى المناطق النائية، كما تعهد بالتعاون مع وزير الكهرباء والطاقة لإنهاء مشكلة انخفاض الجهد الكهربائى، وعدم ثباته لضمان استمرار تشغيل المحطات وضخ كميات مياه الرى المطلوبة.

 

ووافق الوزير على زيادة حوافز المهندسين والفنيين والعمال طبقا لزيادة معدل الأداء وكفاءة التشغيل والصيانة، كما وافق على ضم المدد، وفترات العمل السابقة لـ2637 من العاملين بالمصلحة، التى تسهم فى ارتفاع دخولهم واسترجاع حقوقهم، مطالبا بالتطبيق العادل والشفاف لمبدأ الثواب والعقاب على جميع العاملين بالمصلحة.

 

وبدوره قال الدكتور مصطفى أبوزيد، رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، إنه تم خلال الاجتماع إقرار خطة العام الحالى لإنشاء 8 محطات جديدة وإجراء تجديد وعمرات لأكثر من 40 محطة، كما تم إعطاء إشارة بدء البرنامج السنوى لصيانة وإحلال وتجديد المحطات على مستوى الجمهورية خلال الأسابيع المقبلة بتكلفة 90 مليون جنيه.

 

وأضاف أبوزيد أن رؤساء الإدارات المركزية والقطاعات بمصلحة الميكانيكا والكهرباء طالبوا الوزير بتفعيل صفة الضبطية القضائية لمهندسى المصلحة، للقضاء على مشكلة التعديات على أملاك وأراضى المصلحة على مستوى الجمهورية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss