صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

تامر أمين: الإعلام به قدر من التخبط والعشوائية يؤدى إلى عدم وضوح الرسالة الإعلامية

24 سبتمبر 2015



كتب - محمد خضير
قال الإعلامى تامر امين إن التليفزيون المصرى ده بيتى لكن صعب أعود له الآن لأن حاله لا يسر والسبب تكرار نفس السياسات ونفس المنهج، ولكن فى حال إذا صلح المناخ بداخل ماسبيرو وقتها سيشرفنى العودة إليه ولكن التليفزيون يحتاج إلى تطوير وإصلاح وعمل احترافى لينافس الفضائيات الخاصة ولا يجب التعامل معه على أنه مبنى لخدمات الموظفين.
وأشار فى تصريحات خاصة لصحيفة «روزاليوسف» إلى أنه انتهت فترة تعاقده مع قناة روتانا مصرية وأن تعاقده مع قناة الحياة لتقديم برنامج الحياة اليوم مطلع أكتوبر المقبل، بجوار الإعلامية لبنى عسل يعد خطوة علما بأن الفترة التى عملت بها فى برنامج «ساعة مصرية» وبرنامج من الآخر تعد اهم مرحلة فى مشواره الإعلامى، قائلا: أعتقد اننا سوف نستطيع أن نحافظ على مكانة برنامج الحياة اليوم ونجعله دائما فى الصدارة من خلال جعله أكثر تواصلا مع المشاهد.
وقال أمين إن عملى طوال ثلاث سنوات مع قناة روتانا مصرية كانت من افضل وأنجح الفترات فى حياتى، واقدم الشكر لإدارة القناة لانهم كانوا فى منتهى الاحترافية والمهنية والاخلاق العالية.
ورفض أمين الرد على من ينتقده او يعلق باستخدامه بعض الالفاظ قائلا: لا تعليق مشيرا إلى انه يحاول عرض كافة الآراء ووجهات النظر بحيادية تامة، دون تبنى وجهة نظر معينة، مؤكدًا: أنه من أكثر المذيعين حيادية فى مصر، موضحا أن الإعلام المصرى يشهد حالة من الارتباك خلال هذه الفترة، وأن بعض البرامج تلتف حول وجهة نظر واحدة، مما يجعلها تفقد مصداقيتها لدى المشاهدين.
وأوضح أن الإعلام المصرى الآن للأسف لا يزال به قدر من التخبط وقدر من العشوائية وهو ما يؤدى إلى عدم وضوح الرسالة الإعلامية، قائلا إننا بحاجة إلى أن يكون هناك إعلام وطنى بمعناه الحقيقى، وليس لمجرد شعار يطلقه أى أحد على نفسه بل يكون إعلاما وطنيا ويكون على اجندة الدولة ويعرف مصلحة الوطن.
وأضاف أمين: أنه يجب أن نبتعد عن الاثارة المفتعلة وتقديم المضمون الجيد للمشاهد، مشددا على ضرورة فصل الملكية عن الادارة فى الإعلام، وان يقدم الإعلاميون البرامج فى القنوات بفكر إعلامى وليس بفكر سياسى او إعلانى وهو ما يتيح تقديم الرسالة الإعلامية بشكل أكثر مهنية وموضوعية.
وقال إننى أرى أن مصر الآن تخطو خطوات ثابتة رغم انها بطيئة، رغم أن المشهد الآن ضبابى إلى حد ما خاصة مع تغيير الحكومة والاستعداد لانتخابات مجلس النواب والذى أراه شرا لابد منه، ويجب أن نجربه ونتعلم ونعرف الصح من الخطأ ويدرك المصريون انهم هم اصحاب القرار وان يمارسوا الديمقراطية بيدهم لكى نطور من ادائنا السياسى لكى تخطو مصر بشكل جيد وأسرع وأكثر ثباتا وان القادم افضل باذن الله.
وقال أمين إنه ليس لدى اشكالية فى أن يترشح اى مواطن او إعلامى او غيره ولكن أرى أن الإعلامى لديه سلطة اكبر من كل السلطات، وهى سلطة التواصل مع الناس وتشكيل الرأى العام من خلال التليفزيون ولكن من يجد فى نفسه خدمة الناس فى البرلمان يرشح نفسه، ولكنى لا أفكر فى الترشح لأن مهمتى أكثر تأثيرا.
وكان أمين قد أكد أن الفيديو الذى انتشر لى على مواقع التواصل الاجتماعى أثناء حديثه فى مقدمة برنامج «من الاخر» على قناة روتانا مصرية عن وجود مجلس أعلى للعالم يتحكم فى ظواهر كونية هو مقتطع من سياقه، موضحا أنه لا يجوز تصديق كل ما ينشر لأن غالبيتها قد تكون مقتطعة من سياقها.
وقال امين إنه تم نسب الكلام ليّ فى حين أنى كنت بتكلم فى هذا الفيديو عن ردود أفعال الحلقة التى قدمتها فى البرنامج، وكان فيها ضيوفى اللى تحدثوا عن هذه النظرية، وأن كلامى اقتطع من سياقه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss