صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

طوارئ فى «الطيران» لاستقبال ضيوف الرحمن

24 سبتمبر 2015



أعلن قطاع الطيران المدنى المصرى حالة الطوارئ استعداداً لاستقبال ضيوف الرحمن.
وأكد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى أن الوزارة أتمت إجراءات التنسيق مع الوزارات المعنية وهى الداخلية والاوقاف والسياحة والصحة والمالية وكذلك السلطات السعودية لاستقبال رحلات عودة الحجاج فى ظل توفير سبل الراحة لضيوف الرحمن، وأكد الوزير أن نجاح مرحلة سفر الحجاج يزيدنا من الإصرار على نجاح مرحلة عودتهم عقب أدائهم لفريضة ليخرج موسم الحج بالشكل المشرف للجهود المخلصة للعاملين بالطيران المدنى ورغبتهم فى تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.. وأضاف الوزير: أنه تم تخصيص مبنى الرحلات الموسمية لعودة حجاج شركة مصر للطيران ومبنى الركاب رقم (1) لضيوف الرحمن العائدين على شركات الطيران السعودية والشركات الخاصة. بالاضافة الى تشغيل رحلات من الأراضى المقدسة إلى الاسكندرية والأقصر وأسوان والغردقة، كما تم تخصيص أعداد كبيرة من موظفى العلاقات العامة والمنسقين لتسهيل إجراءات عودة الحجاج  وتخصيص مقاعد متحركة لخدمة كبار السن والمرضى مع تشديد الإجراءات الأمنية طوال موسم الحج لتأمين عودة الحجاج، حيث تم التنسيق لسفر ضباط الجوازات على متن الطائرات لسرعة إنهاء إجراءات جوازات الحجاج على الرحلات فى الجو حتى لا يحدث تكدس بصالات الوصول وسرعة خروج الحجاج فى سهولة ويسر.
من جانبه شدد الطيار هشام النحاس رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية على بدء تشغيل رحلات عودة الحجاج غدًا الجمعة حيث تسير الشركة 4 رحلات من جدة إلى القاهرة فى أول أيام العودة.
وناشد رئيس مصر للطيران الحجاج بضرورة الالتزام بالمواعيد المدونة على تذاكر السفر والحضور لمطار جدة قبل موعد إقلاع الرحلة بـ8 ساعات وإلى مطار المدينة المنورة قبل إقلاع الرحلة بـ6 ساعات.   
أكد النحاس  اتباع الأطقم العاملة بالشركة لخطة مسبقة لتفادى جميع المشكلات نظرا لما تتسم به الرحلات من كثافة فى التشغيل، حيث تسير مصرللطيران فى موسم حج هذا العام    490 رحلة  جوية الى جدة والمدينة المنورة فى مرحلة العودة من وإلى مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولى والمطارات المصرية الأخرى التى أقلعت منها رحلات الحج هذا العام.
بينما أعلن اللواء طيار أحمد جنينة رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى انه بناء على توجيهات معالى وزير الطيران انهى مطار القاهرة استعداده لاستقبال رحلات الحج القادمة من الاراضى المقدسة والتى تبدأ غدًا،  مؤكدًا ضرورة الالتزام بنفس المستوى الذى تم خلال سفرهم لأداء فريضة الحج.
قال جنينة: إن هناك تنسيقاً مع كل الجهات المسئولة خلال رحلات العودة وتيسير الإجراءات لهم خاصة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة حيث سيتم توفير سيارات كهربائية لهم إضافة إلى تشكيل مجموعات عمل من موظفى العلاقات العامة بالميناء لمساعدة الحجاج على انهاء اجراءات وصولهم.
وأكد أيضا أنه تم تجهيز خيمة بمساحة 230 مترًا وتستوعب حوالى 150 فردأ أمام صالة الوصول رقم 1 بمبنى الركاب 1 وهى خيمة مستديمة مزودة بتكييفات وكافيتريا لخدمة المستقبلين وذلك لتفادى لهيب اشعة الشمس وبرودة وأمطار الشتاء.. حيث صممت بصورة مشرفة تليق بمطار القاهرة الدولى وتم التصميم على أفضل مستوى.
وأوضح أن هناك غرفة عمليات تعمل طوال الــ24 ساعة لمتابعة جداول الرحلات والمشاكل التى تطرأ والعمل على وضع الحلول الفورية لها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss