صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الحكومة تعلن الطوارئ

24 سبتمبر 2015



قالت مصادر حكومية إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تابع طوال يوم امس الاربعاء، آخر استعدادات الحكومة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، للتأكد من تنفيذ الاستراتيجيات المطلوبة وضمان رفع حالة الطوارئ طوال أيام العيد.
وفيما انتهت وزارة الصحة من الاستعدادات الخاصة بها. ودفعت بأكثر من 2800 سيارة إسعاف لتأمين احتفالات المصريين بالعيد، وتوفير10 لنشات إسعاف تابعة لوزارة الصحة، منها 6 فى القاهرة و4 بالأقصر وأسوان.
وعن الاستعدادات الأمنية للعيد،تم التشديد على شرطة المسطحات المائية بمتابعة قواعد السلامة النهرية والتأكد من صلاحية وتراخيص كل المراكب الناقلة للمواطنين، كما تنشر وزارة الداخلية الكمائن الثابتة والمتحركة على جميع الطرق لضمان توفير الأمن للمواطنين، وتأمين الميادين العامة أثناء أداء صلاة العيد.
واكد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد أن الرصيد الاستراتيجى يكفى لاحتياجات المواطنين من القمح والأرز والسكر والزيوت واللحوم الطازجة والمجمدة.
وقال المهندس سعد الجيوشى، وزير النقل، خلال جولته بمحطة مصر، لمدير المحطة، إنه لن يرحمه إذا وجد المحطة بحالة متدنية أو سيئة، مؤكدًا أنه سيفاجئ محطات السكك الحديد فى أى وقت ولن يرحم أى مسئول يتراخى.
وأوضح وزير البترول طارق الملا أن هناك شحنات واردة من الوقود تكفى الاحتياجات المطلوبة، كما أن أرصدة السولار والبوتاجاز كافية تمامًا.
فى السياق ذاته أعلن الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية تخصيص رقم تليفون 33356708 لاستقبال أى شكاوى أو بلاغات من المواطنين طوال أيام عيد الأضحى المبارك للعمل على حلها فورًا، مشيرًا إلى تولى غرفة عمليات الوزارة متابعة عمل أجهزة المرافق والهيئات الخدمية بالمحافظات على مدى 24 ساعة يوميًّا.
من جهة أخرى، أكد الوزير أنَّ قرار الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، بعدم ذبح الأضاحى فى الشارع مع فرض غرامة خمسة آلاف جنيه يأتى ضمن الإجراءات التنظيمية لتنظيف الشوارع قرار صائب يأتى حفاظًا على سلامة المواطن، على اعتبار أن الذبح فى الشوارع تعقبه أكوام من القمامة وتعرض المواطنين للأمراض.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss