صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

قائد القوات الجوية السابق ينفى معلومات ويكيليكس عن ضربة جوية لسدود إثيوبيا

6 سبتمبر 2012

كتبت : د . فاطمة سيد احمد

كتبت : داليا طه




أكد الفريق رضا حافط وزير الإنتاج الحربى حاليا وقائد القوات الجوية السابق لـ«روزاليوسف» عدم صحة ما جاء على موقع ستراتفور الاستخباراتى من تسريبات لموقع ويكيليكس عن اتفاق تم بين مصر والسودان على اقامة قاعدة جوية فى السودان لضرب منشآت السدود الإثيوبية، وأن هذا الاتفاق كان عام 2010 طبقا لمصدر وصفته الوثيقة بالمجهول.
 

وذكر الموقع ايضا أنه فى حال وصول الأمر لأزمة بين دول المصب «مصر والسودان» وإثيوبيا فإنه سيتم قصف السد بالطائرات أو ارسال قوات خاصة لعرقلة السد.

 

وقال الفريق رضا: إن هذا الخبر عار تماما من الصحة وأنه معروف عن ويكيليكس بأنها لا تنشر معلومات بدون مستندات فأين هى؟، كما أنها دائما تذكر المسئول المتحدث فى وثائقها فلماذا هذه المرة تم تجهيله؟ وأرجع الفريق رضا ما ذكره الموقع بأنه مدسوس من جهات لا تأمل فى عودة العلاقات المصرية ـ الإثيوبية وتسوية موضع السدود بشكل مرض لكل الاطراف خاصة بعد وفاة رئيس الوزراء الإثيوبى السابق «ميليس زيناوى» الذى كان يمثل شخصيا جزءاً من الازمة بين البلدين ودائما ما كان يذكر بأن هناك معارك عسكرية ستكون بين مصر وإثيوبيا من أجل مياه النيل، وكان هذا فى ظل تعنت النظام السابق.. ولكن ابدا لم نفكر فى أى عمل عسكرى وبصفتى كنت قائدا للقوات الجوية فى الفترة التى يذكر فيها الموقع هذه الوقائع فإننى أؤكد أن هذا لم يحدث مطلقا.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بالتعاون مع تركيا «المنفوخ» أيمن نور يعلن تدشين قناة جديدة لخدمة جماعة الإخوان الإرهابية 
متصدقوش الشائعات
إشادة دولية بـ«الرقابة الإدارية»
ضبط مسئولين بأوقاف «قنا» استولوا على 10٫5 مليون جنيه
الكويت ومصر.. أخوة الدم والانتصار
أحمد بلال لـ«روزاليوسف»: مفيش حاجة اسمها الأهلى «محسود»
كاريكاتير احمد دياب

Facebook twitter rss