صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

رسالة ليبرمان «الوقحة» للخارجية: إسرائيل ليست عاهرة الشرق

6 سبتمبر 2012

كتب : حماده الكحلي




فى اجتماع شبه سرى التقى السفير علاء الحديدى مدير إدارة إسرائيل بوزارة الخارجية الذى تولى منصبه منذ خمسة أيام ـ ظهر أمس السفير الإسرائيلى بالقاهرة ياكوف أميتاى بمقر الوزارة وسط إجراءات أمنية مشددة.
 

وعلمت «روزاليوسف» أن السفير الإسرائيلى بالقاهرة سلم رسالة من وزير الخارجية أفيجدور ليبرمان، كما ناقش الجانبان تحديد مقر جديد للسفارة الإسرائيلية بدلا من المقر الحالى الكائن بأحد عقارات منطقة الجيزة .

 

كان وزير خارجية إسرائيل المتطرف أفيجدور ليبرمان قد أعلن أمام أعضاء حزبه «إسرائيل بيتنا» خلال مراسم رفع الكئوس احتفالاً بقرب رأس السنة العبرية أن فحوى الرسالة التى بعثها إلى الخارجية المصرية تقول:«إسرائيل ليست عاهرة الشرق الأوسط التى يتمتع بها الجميع ولكنهم غير مستعدين للاعتراف بعلاقاتهم بها».

 

وكشف ليبرمان أن وزارته أرسلت للخارجية المصرية طلباً بإجراء حوار على مستوى مدراء عموم وزارتى الخارجية بالبلدين، إلا أن الخارجية لم ترد على طلبه حتى الآن.

 

وأشارت الصحف الإسرائيلية التى تناقلت تصريحات ليبرمان إلى أنه امتدح القيادة المصرية لأنها أرسلت سفيراً جديداً لمصر لدى إسرائيل، إلا أنه دس السم فى مديحه قائلاً: «هذا التصرف إيجابى لكنه ليس كافياً، ومع كل الاحترام للدبلوماسية المصرية فإسرائيل لا يمكن أن تستمر فى لعب دور عاهرة الشرق الأوسط التى يتمتع بها الجميع دون استعداد للاعتراف بعلاقاتهم معها.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«فانيا إكسرجيان».. ضحية التطرف
رحلة الدم والهوية أبرز قضايا مسرح الأرمن فى مصر
عمال مدن القناة صفًا واحدًا دعمًا للتعديلات الدستورية
إمـبراطـوريـة العـار
البرادعى وخالد على.. سكتا دهرًا ونطقا كفرًا
مصر باقية بتضحيات الشهداء
التعليم تعلن جدولاً للثانوية العامة وفتح الاقتراحات على «الفيس بوك»

Facebook twitter rss