صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الإخوان ينظمون وقفات احتجاجية تنديدا بممارسات نظام بشار

6 سبتمبر 2012

كتب : عمر علم الدين

كتب : محمد شعبان




 

قال الدكتور محمد علي بشر عضو مكتب ارشاد جماعة الإخوان المسلمين السابق والذي تم تعينه أمس الأول محافظا للمنوفية إنه استقال من عضوية المكتب من اجل أداء مهام عمله الجديد نافيا ذهابه أمس لمكتب الإرشاد قائلا:" لم اذهب لمكتب الإرشاد لأنني لم اعد عضوا " وأضاف:" أنا الآن  –يقصد أمس- في اجتماع الجمعية التأسيسية لوضع الدستور بمجلس الشوري".

وأوضح بشر انه لا يعلم من سيتم تعيينه بالمكتب بديلا عنه قائلا:" يسأل في ذلك مكتب الإرشاد والمتحدث الإعلامي للجماعة".

من جانبه اعتبر الدكتور محمود غزلان المتحدث الإعلامي باسم الجماعة ان استقالة بشر من مكتب الارشاد من اجل التفرغ لعمله الجديد وقال إن مجلس شوري الجماعة سيختار عضو ارشاد جديداً في اول اجتماع له وفقا لشروط اللائحة.

ونفي غزلان حصول الاخوان علي 6 مقاعد في حركة المحافظين قائلا انا لا اعرف الا د.محمد علي بشر وسعد الحسيني من الجماعة.

 وعن أسامة كمال وكيل نقابة المهندسين الذي دعمه الاخوان في انتخابات النقابة قال غزلان : دعمنا د.خيري عبد الدايم نقيب الاطباء وماجد خلوصي نقيب المهندسين وهما لاينتميان للاخوان ولايحسب علي الجماعة إلا من ذكرت.

وتابع غزلان نحتاج الآن العمل وعدم تصديق كل ما تكتبه وتقوله وسائل الاعلام، وحول استقالة سعد الحسيني من الهيئة العليا للحزب قال إنني لا اتحدث عن الحزب ولكن لا يوجد مشكلة من استمراره في الحزب وعمله الجديد فلن يستطيع احد ان يغير انتماءه او جلده او افكاره بعد هذه السنوات والمناصب التنفيذية لا تحتاج الاستقالة من الاحزاب ولدينا تجارب عديدة في العالم وزراء ومحافظون وينتمون الي احزاب وتركيا اصدق مثال.

وفي سياق آخر تستعد جماعة الاخوان المسلمين لتنظيم العديد من الفعاليات خلال الايام المقبلة لدعم الشعب السوري وقال د.محمود غزلان: ان الفعاليات ستبدا بوقفات ضد النظام السوري وما يحدث لاهالينا في سوريا يوم الجمعة المقبلة امام المساجد الكبري علي مستوي الجمهورية بالاضافة الي اداء صلاة الغائب علي شهداء سوريا.

وقال بيان للجماعة إن هدف هذه الوقفات " تأييد الشعب السوري ودعمًا له وتنديدًا بممارسات النظام واعتدائه الوحشي علي أبناء الشعب السوري الشقيق؛ حتي وصل عدد الشهداء إلي عشرات الآلاف، وندعوا الله عز وجل أن يحقن دماءهم وينتصر لهم وينتقم ممن ظلموهم وقتلوهم".

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss