صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

المحافظون الجدد قبل حلف اليمين .. خلعنا رداء الإخوان.. والتوافق الوطنى السبيل الوحيد للتنمية ومكافحة العشوائيات

6 سبتمبر 2012



المحافظات ـ خالد سليمان وإلهام رفعت وعلا الحينى وإيهاب عمر ومحمد الأسيوطى
 
 
أدلى عدد من المحافظين الجدد بتصريحات صحفية فى حين رفض آخرون الادلاء بأى تصريحات قبل أداء اليمين الدستورية والقانونية أمام رئيس الجمهورية..
 الدكتور يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج الجديد أكد فى اول تصريح له قبل حلف اليمين ان اول اهتماماته واولوياته فى العمل سيكون استعادة الامن المفقود فى المحافظة رغم ما يبذله رجال الشرطة المخلصين من جهد كبير وسوف اضع خطة مع مدير الامن اللواء عبد العزيز النحاس لاستعادة الامن وهيبة القانون وتنفيذ الاحكام كما ساتوجه الى التنمية وجذب الاستثمارات وانشاء المشروعات كثيفة العمالة واستغلال الظهير الصحراوى بالصحراء الشرقية والغربية لان سوهاج لم تستفد من هذا الظهير الواسع الذى تتميز به سوهاج.
وقال المحافظ الجديد إنه ليس غريبا على المحافظة فقد سبق ان عملت عميدا لكلية الهندسة جامعة سوهاج والتقى برئيس شركة الصعيد للاستثمار محمد حسنى   لبحث استغلال الاراضى الواقعة على جانبى طريق سوهاج البحر الاحمر والحقيقة ان الشركة لديها برنامج كبير للاستثمار فى هذا المجال ولكن بسبب اندلاع الثورة فى يناير تأخر تنفيذ المشروعات وسوف اطلب لقاء قيادات الشركة فى اسرع وقت للبدء فى طرح المشروعات فورا.
واضاف د.يحيى انه يعلم ان سوهاج مكدسة بالمشاكل المزمنة مثل ازمات الوقود والبوتاجاز والنظافة والمرور والمرافق والتعديات على املاك الدولة والتأخر فى بعض المشروعات المهمة سوف يطلب الاجتماع مع قيادات المحافظة وجميع التيارات السياسية للاستماع الى الحلول والخروج بالمحافظة من عنق الزجاجة فى وقت قصير وسوف ندرس المشاكل وسنحاول حلها بصورة علمية مع وضع الخطط.
وشدد المحافظ انه سوف يضرب بيد من حديد على كل الفاسدين والمتاجرين بقوت الناس والمواد البترولية وقال ان معركتى الحقيقية هى توفير الوقود للمواطنين ورغيف خبز نظيف فى ظل استقرار وامن وامان.
 أما الدكتور مصطفى عيسى محافظ المنيا الجديد فأكد ان المنيا محافظة بها العديد من المفارقات الغريبة فهى تمتلك امكانيات هائلة فى مجال السياحة والتعدين والثروات المحجرية والاراضى الزراعية والصحراوية الشاسعة الا انها تعانى من فقر شديد.
وقال إنه سيسعى للقضاء على مشكلة بطالة الشباب عن طريق زيادة الاستثمارات وتنشيط السياحة والقضاء على مظاهر الفساد وتنفيذ مشروعات الدكتور محمد مرسى الخمسة التى تعتبر من مظاهر مشروع النهضة وهى الوقود ورغيف الخبز والنظافة والأمن والمرور.
وأوضح عيسى انه من مواليد محافظة اسيوط وليس المنيا كما يقال وإن المنيا واجهت سوء حظ كبيراً بسبب سوء اختيارات المحافظين السابقين فرغم انها عروس الصعيد الا انها تعانى من اهمال كبير وان التنمية التى تشهدها اسيوط بسبب حسن اختيار قياداتها فلدينا فى المنيا مدينة صناعية متكاملة ولكن الاستثمارات بها ارقام فقط ولم يشعر المواطن باى تنمية من خلالها والسبب الرئيسى افتقاد الامن وانتشار الفساد والرشاوى وسيتم خلال الفترة المقبلة السعى لضبط الامن خاصة ان هناك مطالب كبيرة للاستثمار.
وقال إنه من المستحيل تصفية الحسابات خاصة اننى شخصياً لم اظلم من احد حتى اقوم بتصفية حسابات مع آخرين فليس على اجندتى اطلاقا اى خصومات مع احد.
وأعلن عيسى ان المحافظة ستشهد العديد من التغييرات الكبيرة فى الهيكل الادارى لأنه لا يمكن ان يتحمل المحافظ بمفرده فشل المحافظة وان ما وصلت اليه الاحوال الآن بسبب طاقم كامل.
من جهته اكد الدكتور محمد على بشر محافظ المنوفية الجديد   انه سيعتمد خلال عمله على الزيارات الميدانية لقرى ومدن المنوفية والتعامل المباشر مع المواطنين باعتباره احد ابنائها وانه على دراية كاملة بمشاكل المحافظة كافة.
وطالب بضرورة توافق جميع القوى السياسية على تحقيق التنمية فى جميع المجالات وحل مشاكل المواطنين بقرى ومدن المحافظة مطالبا اهالى المنوفية بالابتعاد عن المظاهرات الفئوية التى تعوق التنمية والارتقاء بالوطن.
وأشار إلى أنه سيتم وضع خطط عاجلة لحل المشاكل الملحة فضلا عن خطط مستقبلية لتنفيذ المشروعات التنموية فى جميع القرى والمدن.مؤكدا أن الإخوان المسلمين حرصوا على التوافق مع جميع القوى السياسية لعدم إنتاج النظام السابق واشار بشر الى انه بصلاح مصر سيعم الخير على الجميع وسيصل كل حق إلى مستحقيه وأن الآن هو وقت التوافق على الصالح العام وليس وقت التنازع والتراشق بالاتهامات والواجب على جميع القوى أن تتعاون فيما بينها لمصلحة الوطن.
أما فى أسيوط فأكد الدكتور يحيى كشك محافظها الجديد انه سوف يبدأ فورا فى استكمال برنامج الرئيس مرسى الخاص بالـ 100 يوم مشيرا إلى أن من أهم أولوياته خلال الفترة المقبلة وضع أسيوط على الخريطة السياحية عن طريق تنمية المناطق الأثرية واستغلال المزارات السياحية بالمحافظة وذلك لإظهار الصورة الحقيقية لمحافظة أسيوط لما فيها من تاريخ ولرفع النمو الاقتصادى بالمحافظة.
ووعد كشك بوضع ملف المناطق العشوائية على قائمة أولوياته لأن المناطق العشوائية تسببت فى الإصابة بالأمراض لما فيها من إهمال خلال حكم النظام السابق حركة المحافظين تثير الجدل فى السويس بين مؤيد ومعارض.
ومن جانبه رفض المهندس سعد الحسينى محافظ كفر الشيخ الحديث أو الادلاء بأى تصريح صحفى يخص المحافظة قبل أداء اليمين الدستورية والقانونية أمام الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية كما رفض أيضا المستشار محمد عطا عباس محافظ الاسكندرية الحديث واكتفى بالقول أنا لست إخوانيا كما اشيع عنى.
 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شمس مصر تشرق فى نيويورك
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك

Facebook twitter rss